إعلان

"النواب" يستعرض بيانات عاجلة حول إعادة هيكلة "القابضة للأدوية"

01:02 م الثلاثاء 16 يناير 2018

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استعرض مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، عددًا من البيانات العاجلة التي تقدم بها النواب بشأن مطالب جماهيرية، من بينها: إعادة هيكلة الشركة القابضة للأدوية، وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية، ونقل محارق نفايات المخلفات الطبية خارج الكتل السكنية.

وطالب النائب محمد الكومي "دائرة عين شمس"، وزير قطاع الأعمال بإعادة هيكلة الشركة القابضة للأدوية التي تعد أكبر مصدر لتوزيع الأدوية في مصر، وذلك لمواجهة الخسائر التي تتكبدها، فيما طالب النائب رضا البلتاجي "دائرة حلوان"، الوزير بمعالجة مشكلة الشركة القومية للأسمنت المتوقفة عن العمل حاليا، وذلك للحفاظ على العاملين في الشركة من التشرد.

كما طالب النائب أحمد همام "السنبلاوين الدقهلية"، وزير الصحة بنقل محرقة نفايات المخلفات الطبية بمستشفى "شبراهور" بمركز السنبلاوين خارج الكتلة السكنية بسبب الأضرار البيئية التي تسببها هذه المحرقة، غير أن النائب يسري المغازي "مركز بلقاس الدقهلية"، أكد أن أي محرقة تنشأ بمواصفات فنية، وأن وزارة البيئة هي المشرفة على مدى التزام هذه المحرقة بالمواصفات ذات الصلة وتحديد تسببها في أضرار بيئية من عدمه، وذلك حتى لا يتم نقل المحرقة من مكان لآخر دون الرجوع للجهة المختصة فنيا.

ودعا النائب محمد عبد الله زين "مركز إدكو البحيرة" الحكومة إلى معالجة مشكلة عدم توفير أرض بالمركز لإقامة مشروع الإسكان الاجتماعي للشباب هناك، خاصة وأنهم تقدموا بطلبات مشفوعة بمقدمات حجز وأقساط للوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالمحافظة.

وناشد النائب أحمد الشرقاوي "المنصورة" وزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتنمية المحلية بسرعة التدخل لمعالجة مشكلة انهيار عقارات بشكل كلي وجزئي في مركز المنصورة، ومراجعة رؤساء الأحياء لضمان التزامهم بتنفيذ قرارات الترميم الصادرة لعقارات في منطقة مساكن الجلاء بالمنصورة، فيما طالب النائب إبراهيم القصاص الحكومة بتنفيذ الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب حول مطالب دوائرهم، وهو ما عقب عليه رئيس المجلس قائلا: "هذا أيضا يخرج عن البيان العاجل.. لازالت بعض البيانات العاجلة فيها خروج عن اللائحة والضوابط ذات الصلة".

وطالب النائب عمر حمروش "إيتاي البارود البحيرة" شركة مياه الشرب بالبحيرة بتنفيذ عمليات الصيانة لمحطات وعمليات مياه الشرب، فيما طالب النائب ممدوح عمارة "حلايب وشلاتين" وزيري الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري بتعزيز الرقابة على المسطحات المائية لوجود أعمال صيد جائر بها بما يضر الثروة السمكية.

كما طالب النائب سمير رشاد أبو طالب "سمالوط المنيا" بسرعة تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية لتحديد الرسوم الخاصة بالمحاجر، لاسيما وأن 864 شخصا عرضة حاليا للحبس بسبب مخالفات المحاجر.

فيديو قد يعجبك: