إعلان

مصادر بـ"النقل": تطبيق الأسعار الجديدة لتذاكر السكك الحديدية بعد 25 يناير

12:55 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل والمواصلات عن تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية، عقب مرور ذكرى ثورة 25 يناير.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ"مصراوي"، الثلاثاء: "تقوم الوزارة حاليًا بمراجعة الزيادات المقترحة في أسعار تذاكر القطارات بأنواعها المطورة والمميزة والمكيفة، وسيُعلن وزير النقل هشام عرفات، قيمة الزيادات الجديدة فى أسعار التذاكر بعد اعتمادها بشكل رسمي من رئيس مجلس الوزراء، حيث ستشمل الزيادت الجديدة كافة أنواع القطارات".

وأكدت المصادر- التي فضلت عدم ذكر اسمها- أن الحكومة تخشى استغلال قرار تحريك رفع أسعار تذاكر القطارات في الوقت الحالي تزامنًا مع اقتراب الذكرى السابعة لثورة 25 يناير، لكى لا يستغلها البعض في إثارة المشكلات والنزول إلى الشوارع تحت ذريعة رفع الأسعار"، لافتًة إلى أن الزيادات الجديدة تتزامن مع خطة التطوير التى تفذها الهيئة حاليًا من خلال أعمال تجديد وتحديث البنية الأساسية للمرفق أو شراء جرارات وعربات جديدة.

وأوضحت المصادر، أن الزيادات تستهدف تحريك الإيراد الإجمالى للتذاكر حتى يتم الوصول إلى التعادل بين المصروفات والإيرادات، ومن المتوقع أن ترتفع أسعار القطارات العادية من 150 إلى 300% والتى لم يتم تحريكها منذ عام 1999، وأن القطارات المكيفة سترتفع 40 أو 50%، حيث تشمل الاشتراكات بكل أنواعها.

وكان "مصراوي" انفرد بنشر أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية المطورة والمميزة والمكيفة، تزامنًا مع رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، حيث تم نشر المقترحات الأولية لأسعار التذاكر الجديدة المزمع تطبيقها بناء على تقرير قطاع الموازنات والتشغيل بالوزارة.

 

اقرأ أيضًا

ننفرد بنشر الأسعار المقترحة لتذاكر القطارات بعد زيادتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان