إعلان

"إهانة الصعايدة" والقبض على محافظ المنوفية يتصدران صحف الثلاثاء

07:21 ص الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بعدد من القضايا المحلية والإقليمية، وأبرزت الرسائل التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي جاء على رأسها أن مصر لن تحارب أشقاءها، في إشارة إلى السودان وإثيوبيا، كما أبرزت الصحف توضيح وزير التنمية المحلية ما يعنيه من تصريحاته بشأن الصعيد، فضلًا عن بعض القضايا المحلية الأخرى.

السيسي

وأبرزت صحف " الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر لن تحارب أشقاءها ولا تتدخل في شؤون الدول الأخرى وتعتمد على سياسة ثابتة هدفها البناء والتعمير، واهتمت بتشديده على أن مصر لا تتآمر ولا تتدخل في شئون أحد، وقوله: "إننا حريصون جدًا على أن تبقي علاقتنا طيبة ويكفي ما شهدته المنطقة خلال السنين الماضية".

وقال الرئيس السيسي في كلمة وجهها للأشقاء في السودان وأثيوبيا - وفقا للصحف - خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية بمدينة السادات : مصر لا تتآمر على أحد ولا تقول كلاماً وتفعل شيئاً آخر، مؤكدا أن مصر دولة لا تعرف المناورة أو الرجوع في تصريحاتها، مضيفا " إحنا معندناش مناورات نقول كلام ونعمل حاجة تانية ونقول تصريحات ويكون الإجراءات عكس كده وتعالوا دائما نبحث عن السلام والبناء والتعمير، وهو ما تحتاجه شعوبنا وليس الاختلاف والصراع او الحروب وكفاية اللي حصل للمنطقة الفترة اللي فاتت".

وتناولت إعراب الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مشروعات تنموية بمدينة السادات أمس، بالفيديو كونفرانس، وفى إطار تعليقه على تصريحات وزير التجارة والصناعة ، عن استعداد الدولة للمشاركة فى تمويل مشروع مجمع الغزل والنسيج بمدينة السادات بنسبة 50% مقابل الانتهاء منه خلال عام ونصف العام.

إساءة لأهل الصعيد

كما تناولت كافة الصحف تأكيد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية تقديره التام لأبناء الصعيد، وأن ملف تنمية الصعيد يأتي على رأس أولوياته، مشيرًا إلى أن كلامه تم تحريفه واقتطاعه من سياقه عندما تحدث عن إلمامه بمشكلات الصعيد وقراه وبالأرقام الإحصائية المدققة بحكم رئاسته السابقة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وأنه سيبذل قصارى جهده لتوفير حياة كريمة وفرص عمل لأبناء الصعيد حتى لا يضطروا للاغتراب والهجرة إلى القاهرة وترك أهاليهم وبيوتهم.

محافظ المنوفية

وفي متابعة منها لملف القبض على محافظ المنوفية، قالت الصحف إن هناك حالة من الهدوء تسود ديوان عام محافظة المنوفية عقب إلقاء القبض على المحافظ هشام عبد الباسط ، وأكدت مصادر بالمحافظة أن هشام عبدالباسط كان موجودا بمكتبه حتى الساعة الرابعة عصراً ويمارس عمله كالمعتاد، كما عقد عدة اجتماعات للتأكد من اكتمال استعدادات المحافظة لزيارة الرئيس السيسي.

وأشارت المصادر إلى أنه تم في تمام الساعة الخامسة أمس الأول، إلقاء القبض على المحافظ بمول تجاري شهير قريبًا من استراحته في مدينة السادات، وكان عبدالباسط موجودًا بنفسه مع عدد من ضباط الرقابة الإدارية أثناء تفتيش مكتبه واستراحته، وعقب ذلك تم وضع حراسة على مكتبه والتحفظ على بعض الأوراق.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع ان يتم استدعاء عدد من مسئولي المحافظة لسؤالهم من قبل جهات التحقيق كإجراء احترازي، وأنه لم يتم منع موظفي مكتب المحافظ من العمل على أن يدير العمل بالمحافظة الدكتور أيمن مختار السكرتير العام.

من جانبه أكد الدكتور مختار أنه موجود داخل مكتبه لممارسة عمله الطبيعى وتسيير الأعمال لعدم تعطيل مصالح المواطنين، كما أكد أن جميع ملفات المحافظة مفتوحة وجاهزة للتحقيق فيها من أى جهة رقابية، وأضاف أنه حتى الآن لم يبلغ بأى قرار رسمى حول توليه أعمال منصب المحافظ لحين تعيين محافظ آخر.

وأعلنت الأجهزة الرقابية في وقت سابق القبض على محافظ المنوفية، واثنين من رجال الأعمال في قضايا فساد لتخصيص وتقنين أوضاع أراض بالسادات، وأكدت المصادر أن المحافظ غادر مكتبه مع أحد القيادات الأمنية عقب اجتماع بينها لمناقشة الاستعدادات لزيارة الرئيس السيسي لمدينة السادات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: