إعلان

بالفيديو... السادات مبررا تراجعه عن خوض انتخابات الرئاسة: تعرضت لحملات تشويه

02:19 م الإثنين 15 يناير 2018

محمد أنور السادات

كتب – محمود رمزى:

تصوير- نادر نبيل:​

فيديو - ندى عمرو

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الاصلاح والتنمية، إن الهجوم المنظم والتشويه الموجه له، من بعض وسائل الإعلام منذ إعلانه دراسة الترشح في الانتخابات الرئاسية، لا مبرر له.

وأضاف السادات في المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الاثنين، لإعلان موقفه من السباق الرئاسي، أن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة مخيب للآمال في العديد من النقاط، وعلى رأسها مدة الدعاية الانتخابية، وضيق المهلة المحددة لجمع توكيلات المواطنين وتزكيات النواب - على حد تعبيره.

وأعلن النائب البرلماني السابق، عدم خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة. قائلا: " إنه قيَّم وحملته على مدار الأيام الثلاثة الماضية الموقف بالكامل، وجاء القرر بعدم خوض الانتخابات نزولا على رأي أعضاء الحملة"، معتبرًا أن الأمر أكبر من جمع توقيعات أو إعداد توكيلات.

ودعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية، جميع المواطنين، خاصة الشباب، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وعدم المقاطعة لفتح المجال السياسي مرة أخرى في البلاد، على حد قوله.

وقال السادات: "سأظل أمارس دوري في الدفاع عن قضايا وهموم ومشكلات المواطنين وحقوقهم وحرياتهم، مع أمل لن يموت في مستقبل أفضل نعيشه يوما ما حين تكون هناك أجواء مغايرة وإيمان بالإرادة الشعبية" - على حد وصفه.

واختتم: "الشعوب لها الحق في تحديد مصائرها والمشاركة في الحكم".

 

فيديو قد يعجبك: