إعلان

اليوم.. ختام المرحلة الثالثة لأنشطة جامعة الطفل بمقر جامعة هليوبوليس

02:18 م الإثنين 15 يناير 2018

جامعة هليوبوليس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

قال الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هلوبوليس للتنمية المستدامة، إن الجامعة تحتفل اليوم الإثنين، بختام فعاليات المرحلة الثالثة من العام الثالث لمشروع برنامج جامعة الطفل بجامعة هليوبوليس.

وتابع هاشم، أن الاحتفال تنظمه أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع الجامعات المصرية، وتحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تشارك جامعة هليوبوليس هذا العام بتدريب 100 طالب من طلبة المدارس، حيث يتعرف الطلاب على أنواع الطاقة المتجددة وكيفية انتاج الطاقة وأيضا التعرف على المبادئ الأساسية للعلوم بالإضافة إلى دراستهم للأنشطة الفنية.

وأكد يسرى في بيان له، على أهمية برنامج جامعة الطفل والذي تشارك جامعة هليوبوليس في تنفيذه، والتي تفتح ذراعيها للبيئة المحيطة بها في شتى المجالات العلمية والعملية، مشيرا إلى أن الطلاب الموهوبين هم قادة المستقبل، فلابد للجامعة أن تمد يديها لهؤلاء الطلاب القادمين من الخارج، والعمل على اكتشاف المبدعين وتنمية مواهبهم لتحديد أهدافهم وصقلهم بالخبرات من خلال المحاضرات التي يقوم بها أساتذة متخصصين بالجامعة.

ومن جانبه، قال الدكتور عمر رمزي، عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بالجامعة، ومدير مشروع جامعة الطفل بجامعة هليوبوليس، أن جامعة الطفل مشروع لرعاية التلاميذ المبدعين والموهوبين لصقل مواهبهم والعمل على اتساع قدرتهم على التفكير والإبداع وإزالة الفجوة بين التلاميذ والجامعات من خلال اللقاءات المتعددة.

وأضاف رمزي، مشروع جامعة الطفل طفرة تكنولوجية في تحقيق ميول وحاجات الطفل والبعد عن التقيد بعامل الزمن في العملية التعليمية واحترام العقل وخلق جيل يرتقي بمصر إلى عالم الدول المتقدمة والبعد عن التلقين والحفظ واكتشاف المواهب التي تريد العطاء وخلق جيل يتمتع بمزايا مواكبة التقدم والتطور فالطفل هو البذرة التي تحتاج إلى من ينميها.

وأشار المهندس محمد جمال أمين عام الجامعة، الى أن جامعة هليوبوليس تحرص على الاهتمام بالبراعم وانتقاء عقول الطلاب القادرين على الابتكار والمنافسة القوية على مستوى الجامعات العالمية كما ثبت بالتجربة قدرة العقل المصري على التفوق في مختلف المجالات.

وأشارت الاستاذة جيهان حمزة، إحدى منسقات المشروع، الى أن الغرض من مشروع برنامج جامعة الطفل الموزع على العديد من الجامعات المصرية هو زيارة الأطفال للجامعات والاطلاع على نظام الدراسة والمواد التي يتم تدريسها، بحيث يتشبع الطفل بالفكر الجامعي والأكاديمي ويضع يده على مجال دراسته المستقبلية.

فيديو قد يعجبك: