إعلان

وزير التعليم العالي: 35 مليار جنيه استثمارات حكومية وخاصة حتى 2030

02:00 م الإثنين 15 يناير 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم والبحث العلمي، إن منظومة التعليم العالي تواجه بعض التحديات والتي تمثلت في توفير التعليم للجميع، وتحسين جودة التعليم، والتنافسية في المجال، وهناك ما يقرب من 3 ملايين طالب في مراحل التعليم العالي.

وأوضح عبدالغفار، في كلمته على هامش افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات، بمدينة السادات في محافظة المنوفية، اليوم الاثنين، استهداف ما يقرب من 35 مليار جنيه استثمارات حكومية وخاصة حتى 2030 في مجال التعليم العالي.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن هناك 24 جامعة حكومية في مصر، و23 جامعة خاصة، و13 معهدًا متوسطًا خاصًا، و80% من طلاب التعليم العالي متواجدون في الجامعات الحكومية.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصنع "بشاي للحديد الإسفنجي"، وكذلك خط إنتاج لمصنع "الرباعية فورتكس"، لصناعات الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية الخامسة بمدينة السادات والمستشفى العسكري في شبين الكوم ومدرسة فندقية حديثة في قويسنا.

كما افتتح الرئيس عبر الفيديوكونفرانس مدرسة في ميت غمر بالدقهلية، ومستشفى كفر الشيخ، ومستشفى بنها للتأمين الصحي بالقليوبية، ومستشفى 15 مايو بحلوان بمحافظة القاهرة، ومجمع مرغم بالإسكندرية، والمجمع الأول من جامعة زويل.

فيديو قد يعجبك: