إعلان

مصادر تكشف تفاصيل جديدة حول سبب​​ القبض على محافظ المنوفية

12:28 ص الإثنين 15 يناير 2018

محافظ المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشفت مصادر بهيئة الرقابة الإدارية، تفاصيل جديدة في واقعة القبض على محافظ المنوفية مع رجلي أعمال في قضايا فساد أمس الأحد، لافتة إلى أن ضباط الهيئة رصدوا مكالمات بين المتهمين منذ شهر ونصف.

وقالت المصادر لمصراوي، إن رجلي الأعمال تقدموا بطلب تقنين إحدى الأراضي بصحراء مدينة السادات منذ 4 أشهر إلى لجنة تقنين محافظة المنوفية لكن تم رفض طلبها لعدم استيفائها الشروط.

وأضافت المصادر، أن رجلي الأعمال عمدا على مساومة المحافظ على مدار شهر ونصف وتمكنت الرقابة الإدارية من رصد مكالمات لهم مع المحافظ حتى تم الاتفاق على تقنين الأرض لصالحهما مقابل دفع 2 مليون جنيه رشوة للمحافظ، فيما بلغ ثمن الأرض 20 مليون جنيه.

وأشارت المصادر إلى أنه بعد تسجيل المكالمات الصوتية بين المتهمين، وتسجيل لقاءات بالصوت والصورة بينهم، تم الحصول على إذن من نيابة أمن الدولة العليا بالقبض عليهم، حيث ألقي القبض عليهم باستراحة المحافظة بمدينة السادات.

واصطحب رجال الرقابة الإدارية المتهم إلى منزله بأكتوبر لتفتيشه، وبعدها احتجزته بمقر الحجز في الهيئة لحين عرضه على نيابة أمن الدولة العليا غدًا الإثنين.

كانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت اليوم الأحد، القبض على هشام عبدالباسط محافظ المنوفية ورجلي أعمال لتورطهم في وقائع فساد- حسبما أفادت في بيان مقتضب.

وذكرت مصادر بالهيئة في وقت سابق لمصراوي، أنه جرى القبض على المحافظ بعد انتهائه من جولة تفقدية قام بها اليوم لمدينة السادات عصر اليوم، في اتهامه بتلقي رشوة 2 مليون جنيه.

 

فيديو قد يعجبك: