إعلان

​وكيل "اقتصادية النواب": فوجئنا بالتعديل الوزاري الجديد.. وتوقيته "غير واضح"

07:16 م الأحد 14 يناير 2018

مدحت الشريف وكيل لجنة الشؤون الإقتصادية

كتب-إسلام ضيف:

قال الدكتور مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن إجراء التعديل الوزاري في الوقت الحالي "غير واضح"، متسائلاً: "ما المبرر لإجراء هذا التعديل الآن على وجه التحديد؟ ويجب أن ترد عليه الحكومة".

وأضاف الشريف، في تصريح لمصراوي، أن "المرشحين لتولي الحقائب الوزارية لم يعلم أعضاء البرلمان عنهم شيئًا، إلا عندما تحدث عنهم رئيس مجلس النواب في كلمة مُقتضبة له بالجلسة العامة، تلا فيها خطاب رئيس الجمهورية"، موضحًا أنه كان يجب أن يتم التشاور مع البرلمان، وتحديدًا مع لجانه المختصة بشأن المرشحين الجدد.

وأشار إلى أنه "يجب على وزير قطاع الأعمال الجديد ألا يعمل بمفرده، وأن يكون معه فريق عمل قوي، وأن يُعيد النظر في رؤساء مجالس إدارات الشركات القابضة، الذين منهم من أمضوا مددًا طويلة تجاوزت أحيانًا 10 و 20 عامًا دون تحقيق إنجازات تُحسب لهم".

وأوضح الشريف أن بعض الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال توجد بها مشكلات، تصل في بعض الأحيان إلى حد الشُبهات، وكثير من الشركات يسير على نمط بيع الشركة أو الأرض التي تمتلكها.

وشدد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب على أن الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال تحتاج إلى رؤية واضحة، وإعادة هيكلة سليمة على أرض الواقع، وتحقيق أرباح حقيقية.

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على التعديل الوزاري الرابع بحكومة المهندس شريف إسماعيل، بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

وأدى أربعة وزراء جُدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهم وزراء التنمية المحلية، والثقافة، والسياحة، وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى نائب لوزير الإسكان، ونائب لوزير الصحة والسكان، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

فيديو قد يعجبك: