إعلان

الأزهر يرسل قوافل توعية ومساعدات الإنسانية لحلايب وشلاتين وأبو رماد

06:38 م الأحد 14 يناير 2018

الأزهر يرسل قوافل توعية ومساعدات الإنسانية لحلايب

كتب - محمود مصطفى:

أطلق مجمع البحوث الإسلامية التابع لمشيخة الأزهر، اليوم الأحد، قوافل توعية ومساعدات إنسانية إلى عدد من المدن الحدودية شملت "حلايب وشلاتين وأبو رماد ومرسى علم" حيث تستمر لمدة أسبوع.

وأوضح المجمع، في بيان الأحد، أن القوافل هدفها بعث الأمل في نفوس الناس وإحياء الروح الوطنية والانتماء لهذا الوطن العظيم، في إطار خطة المجمع المستمرة والتي تستهدف المناطق النائية والحدودية.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن القافلة تستمر على مدار الأسبوع الجاري وتسعى لتحقيق انتشار واسع في ربوع هذه المدن من خلال معايشة واقع الناس والإحساس بهمومهم وتلبية متطلباتهم العلمية في مختلف القضايا التي تتصل اتصالا مباشرا بحياتهم، وتعاملاتهم اليومية، والفهم الصحيح للإسلام بعيدًا عن الغلو والتطرف.

وأشار إلى أن القافلة تأخذ في اعتبارها الجانب الإنساني من خلال تقديمها لمساعدات غذائية متنوعة للأهالي في هذه المدن الحدودية، فضلاً عن توزيع بطاطين لحمايتهم من برد الشتاء كنوع من تقديم يد العون للناس ولتنمية روح التكافل المجتمعي فيما بينهم بشكل واقعي وملموس.

وأكد الأمين العام أن القافلة تحتوي على عدة برامج للعمل خلال هذه الفترة حيث تبدأ فعالياتها صباحا باستقبال المواطنين وإجابة لجان الفتوى على أسئلتهم ويتلو ذلك الانتشار وسط الأهالي في أماكن تواجدهم، وطرح قضايا تلامس واقع الناس هناك ومعالجة المشكلات التي تواجههم، كما يشتمل برنامج القافلة على ندوات ولقاءات مسائية.

فيديو قد يعجبك: