إعلان

"الوفد" عن الوزراء الجدد: "تجربة قبل انتخابات الرئاسة"

04:58 م الأحد 14 يناير 2018

المهندس ياسر قورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، إن توقيت التعديل الوزاري، الذي وافق عليه مجلس النواب، اليوم الأحد، خلال جلسة طارئة، مناسب.

وعلّل قورة، في تصريح لمصراوي، اختيار أسماء 4 وزراء في التعديل الجديد الذي يشمل حقائب "السياحة والثقافة وقطاع الأعمال والإدارة المحلية"، جاء على سبيل تجربتهم قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف قائلاً:" قد تكون تلك الأسماء مطروحة للتغيير فيما بعد الانتخابات الرئاسية، ورأى السيسي تجربه تلك المجموعة واعطائهم فرصة للتعرف على قدراتهم، وإعدادهم ليكونوا من ضمن الشخصيات التي يبدأ التجديد لها مع تشكيل الحكومة الجديدة نهاية 2018".

وعن اختيار اللواء أبو بكر الجندي، لحقيبة وزارة التنمية، قال نائب رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، إن توقيت اختياره جيد، نظرًا للمشكلات التي تعاني منها الإدارة المحلية، ووجود الجندي على رأس الوزارة مع تاريخه المشرف في الجهاز المركزي للتعبئة، سيكون له مردود كبير على الوزارة.

وأوضح قورة، أن خبرة الجندي الإدارية، تمهد لنجاحه في خلق لغة حوار بين نواب البرلمان والوزارة عقب فشل الوزير السابق هشام الشريف في ذلك، لافتًا إلى أن الدور المهم للجندي في إعادة ترتيب الوزارة المتزامن مع موعد تجهيز لانتخابات المحليات عقب الانتخابات الرئاسية.

أما عن رانيا المشاط، وزيرة للسياحة، فرأى قورة، أن خبرتها المصرفية تصنع طفرة في الملف السياحي، قائلاً:" هناك مشكلات كبيرة في قطاع السياحة خاصه بالتمويل، ولذا فإن القطاع يحتاج إلى إعادة هيكلة للشق المالي للمشروعات، وبخبرة المشاط وعلاقتها بالبنك المركزي، وستكون قادرة على تكوين حلقه وصل بين المستثمرين السياحيين والبنوك".

ولفت قورة، إلى أن اختيار الدكتورة إيناس عبد الدايم، لحقيبة الثقافة، مطلب تأخر تحقيقه كثيرًا، فإيناس عبد الدايم، شخصية تتمتع بثقافة كبيرة، ولها دور كبير في العملية التنويرية التي تتمتع بها دار الأوبرا، وكنا نطالب بوجودها وزيرة منذ فترة كبيرة لجدارتها.

وشدّد قورة، على ضرورة أن يكون التنسيق مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على رأس أولوياتها في تطوير منظومة التعليم.

فيما رأى، أن تعيين خالد بدوي، لشغل منصب وزير قطاع الأعمال، خلفًا لأشرف الشرقاوي، جيد، لأن الوزارة تحتاج إلى وزير له رؤية وفكر في تطوير شركات قطاع الأعمال وتطويرها مع القطاع الخاص.

وأعرب قورة، عن أمله في أن يكون لبدوي، مردود واضح في ملف قطاع الأعمال بتطوير صناعة إدارة الأعمال ومصانعها القديمة، والعمل على التعاون مع الشركات الأجنبية في مجال الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: