إعلان

"25 - 30" يكشف أسباب رفضه التعديل الوزاري

04:16 م الأحد 14 يناير 2018

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

أعلن 14 عضوًا بتكتل "25-30" البرلماني، رفضهم للتعديل الوزاري الذي وافق عليه مجلس النواب في جلستة اليوم برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وهم "عبد الحميد كمال، محمد عبد الغني، جمال الدين الشريف، أحمد الشرقاوي، هيثم الحريري، نادية هنري أبادير، طلعت خليل عمر، أحمد الطنطاوي، ضياء الدين داود، إيهاب منصور، محمد العتماني، خالد شعبان، محمود عزوز، ويوسف القعيد.

وأصدر التكتل بيانًا لرفض تلك التعديلات، قال فيه: 

"فوجئنا بالإعلان عن تغيير وزاري محدود للحكومه يشمل استبدال بعض الوزراء بآخرين، وإذ يعلن تكتل "25-30" عن رأيه في هذا التغيير بالرفض؛ لأنه يأتي في توقيت غير مناسب، بعد بدء إجراءات الانتخابات الرئاسية.

وأضاف البيان أن التعديل كان محدودًا باستبعاد أسماء بأخرى دون الإعلان عن أسباب الاستبعاد، كما أن الحكومة لم تقدم أي تقييم لأداء الوزراء لمجلس النواب للمناقشة، ولم تحدث أي تقييمات علمية أو سياسية، وظل الأمر عشوائيًا.

وأوضح البيان أن أداء الحكومة السياسي أدى لمزيد من تحميل الأعباء على المواطنين من غلاء؛ بسبب غياب رؤية واضحة، أو برامج محددة للتنمية الشاملة.

وأضاف البيان أن الحكومة تسببت في انخفاض قيمة الجنيه والإعلان عن زياده أسعار المواد الغذائية وخدمات السكك الحديدية من 10 إلى 50%، وزيادة أسعار المترو، خلال الأيام القادمة، مما يؤكد مزيدًا من تحميل الأعباء للمواطنين.

وشدد نواب تكتل 25-30 على رفضهم لأي تغييرات محدودة، ورفض السياسات المعلنة للحكومة، والتي تؤكد السير على نفس النهج الذي يؤدي إلى زيادة الأعباء، وعدم الالتفات لسياسات بديلة من أجل العدالة الاجتماعية، التي تشمل ضرائب عادلة تصاعدية ونظرة كلية للاقتصاد والنمو الشامل مع توفير فرص عمل حقيقية للشباب.

ووصف تكتل 25-30 التغيير الحالي بأنه يؤكد محدودية رؤية الحكومة لأي تغيير قد يستمر لأشهر قليلة.​

فيديو قد يعجبك: