إعلان

الأزهر يطلق قوافل "واعظات" للمحافظات النائية للتوعية بالقضايا النسائية

04:08 م الأحد 14 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:
أعلن الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف على المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، إطلاق قوافل من الواعظات للمحافظات النائية، خلال الفترة المقبلة، للتوعية بقضايا النساء.

وأوضح عامر في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، التعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي لعقد ندوات خاصة بالنساء بالمحافظات النائية، للتوعية ببعض القضايا الخاصة بهن، ويكون الحضور قاصرًا على السيدات فقط، للمرة الأولى.

وأضاف المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للفتوى، أن واعاظات الأزهر سيناقشن القضايا التي تستفسر عنها السيدات، موضحًا البدء في إطلاق قوافل للتوعية بتلك القضايا بصفة عامة.

ولفت يوسف عامر إلى أن الواعظات تلقين دورات تدريبية على يد نخبة من علماء الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية.

ومن جانبه، قال الدكتور محيي الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إنه تم تدريب الواعظات على قضايا المرأة، ونظرة المجتمع إليها، وبيان مكانتها وأنها شريك أساسي في بناء الأسرة والمجتمع، وإعداد الأجيال الصالحة.

وأشار عفيفي إلى أن الدورات التي حصلت عليها الواعظات، تضمنت بيان معالم المنهج الأزهرى فى الوسطية والاعتدال، وأهمية احترام المرأة والاعتراف بقدرتها على العطاء والتميز في شتى المجالات.

وشدد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على أن الواعظات يمثلن عنصرًا دعويًا مهمًا، خاصة في هذا التوقيت الذي يعاني فيه المجتمع بمختلف أفراده ومكوناته من تحديات تحتاج إلى إعداد الكوادر النسائية من الواعظات اللاتي يتسمن بسعة الأفق والبعد عن التعصب.

فيديو قد يعجبك: