وزير الكهرباء يشارك فى ندوة "صيانة محطات المحولات"

03:33 م الأحد 14 يناير 2018
وزير الكهرباء يشارك فى ندوة "صيانة محطات المحولات"

الدكتور محمد شاكر

كتب- محمد صلاح:

شارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الطاقة المتجددة، اليوم الأحد، في الجلسة الافتتاحية لندوة "صيانة محطات المحولات (GIS)"، التي تنظمها شركة ميتسوبيشي هيتاشي اليابانية لأنظمة الطاقة.

حضر الندوة، عدد من الشركات اليابانية والشركات المصرية العاملة في مجال الطاقة، في إطار الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة لتنفيذ مشروعاته طبقًا لأحدث التكنولوجيات وتحسين كفاءة الطاقة والاهتمام الذي يوليه القطاع للصيانة.

وأوضح وزير الكهرباء، أن هذا السمينار يعد فرصة سانحة لمراجعة خطط قطاع الكهرباء من منظور مختلف يعكس مدى العلاقة المتميزة بين مصر واليابان والمشاركة الفعالة للجانب الياباني في مشروعات قطاع الكهرباء المصري والتي تجلت خلال العقود الماضية، مشيدا بالشركات اليابانية، موضحًا أنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصري ولها دور كبير في المساهمة بمشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع ومشروعات طاقة متجددة وكفاءة طاقة.

وتعد صيانة الأصول ذات أهمية قصوى من أجل تحقيق استدامة الإمداد بالكهرباء بالتوافق مع التشريعات الحالية، ويؤدي غياب الصيانة إلى إحداث قصور ولكن الانتظام في عمليات الصيانة يؤدي إلى تحسين معدلات العمر الافتراضي للمعدات الكهربائية.

وأضاف وزير الكهرباء، أن القائمين على قطاع الطاقة عليهم اتخاذ قرارات فاعلة لإدارة الأصول من أجل ضمان استدامتها وزيادة معدلات الأداء، ومن المتعارف عليه أن العمر الافتراضي للمعدات تعتمد على عدة عوامل من بينها جودة الإنتاج، الصيانة الدورية، طرق التشغيل.

إعلان

إعلان

إعلان