s

12 معلومة عن وزير السياحة رانيا المشاط.. "سيدة المهام الصعبة"

01:38 م الأحد 14 يناير 2018
12 معلومة عن وزير السياحة رانيا المشاط.. "سيدة المهام الصعبة"

وزير السياحة رانيا المشاط

كتبت-مروة شوقي:
تولت رانيا المشاط، حقيبة السياحة، خلفًا ليحيى راشد، في التعديلات الوزارية التي وافق عليها مجلس النواب اليوم الأحد.

وتعد المشاط، سيدة المهام الصعبة، وتلعب دور مهمًا في تحديث السياسة النقدية عن طريق تحليل للسياسة النقدية وإعداد النماذج الخاصة، كونها كانت تشغل منصب وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية بالبنك المركزي المصري.

ويرصد مصراوي 12 معلومة عن الوزيرة الجديدة للسياحة "رانيا المشاط".
1. حصلت المشاط، على بكالوريوس في الاقتصاد، من الجامعة الأمريكية 1995، ومن ثم شهادة الدكتوراه في الاقتصاد، من جامعة الميريلاند، في كوليج بارك 2001، كما نالت شهادة السياسات العامة والإبداع القيادي من جامعة هارفارد 2016.

2. عملت اقتصادي أول في صندوق النقد الدولي بواشنطن، قبل انضمامها للبنك المركزي المصري.

3. شغلت منصب نائب مدير مشروع بمركز الإصلاح المؤسسي والقطاع غير الرسمي.

4. عضو مجلس إدارة تنفيذي بالبورصة المصرية وبنك الاستثمار العربي.

5. تشرف على إعداد وعرض تقارير السياسة النقدية وتحليل تقني لتقييم الوضع الاقتصادي الذي تقرر على أساسه لجنة السياسة النقدية أسعار العائد الرئيسية للبنك المركزي.

6. تتولى تنسيق العلاقات بين البنك المركزي وصندوق النقد الدولي ومؤسسات التقييم والتصنيف الائتماني الدولية.

7. خبير اقتصادي أول في صندوق النقد الدولي بواشنطن في أقسام مختلفة، وكانت ضمن فريق العمل المتابع لاقتصاديات الدول الناشئة في شرق آسيا مثل الهند وڤيتنام.

8. عضو في لجنة المراجعة بمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعضو لجنتي العضوية والمراجعة في البورصة المصرية، وعضو لجنتي المخاطر والاستثمار المصرف العربي الدولي، والجمعية الاقتصادية للشرق الأوسط، والمجلس الاستشاري الاستراتيچي لعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

9. أستاذ اقتصاد غير متفرغ في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وفي جامعة ميريلاند- كولدچ بارك، وزميل باحث في منتدى البحوث الاقتصادية، ومحاضر في المعهد المصرفي، .

10. نشرت العديد من الأبحاث والدراسات في دوريات علمية ومؤتمرات عالمية حول سياسات الاقتصاد الكلي، السياسة النقدية، السياسة المالية والتنسيق فيما بينهما، بالإضافة إلى الإصلاح المؤسسي والإداري في مصر والدول الناشئة.

11. واحدة من أقوى 50 سيدة مؤثرة في الاقتصاد المصري خلال عام 2015، وكُرمت من الجمعية المصرية لشباب الأعمال في عام "2015"، كما اختيرت كإحدى القيادات الدولية الشابة لمنتدى الاقتصاد العالمي "Young Global Leaders, World Economic Forum" بداڤوس في عام "2014"

12. صاحبة لقب "قائد عالمي شاب" من المنتدى الاقتصادي العالمي2014.

إعلان

إعلان

إعلان