• بالدموع وزئير الأسود.. السيرك القومي يُكرم محمد الحلو -(صور وفيديو)

    12:32 ص الأحد 14 يناير 2018

    كتب - محمود رمزي:
    تصوير - مصطفى الشيمي
    فيديو - عمر جمال:

    بالدموع والزغاريد وعروض السيرك القومي، فاجأت نقابة المهن التمثيلية ومسؤولو السيرك القومي فنان السيرك العالمي محمد الحلو، بإقامة حفل عيد ميلاده وتكريمه وسط بيته الذي قضى فيه سنوات حياته، بالسيرك القومي بالعجوزة.

    "الحلو" الذي بلغ من العمر 72 سنة لم يتمالك دموعه وسط هذه الاحتفالية، التي كانت تقديرًا لمجهوده في تطوير السيرك القومي، وما قدمه من عطاء على مدار السنوات الماضية. وارتدى الحضور "تي شيرتات" عليها صوره، فيما أعدّ مسؤولو السيرك صورًا خاصة بالفنان العالمي وعرضوها في الساحة التي ظلَّ لمدة عقود يلعب عليها كمحترف يمارس رياضته اليومية.

    التكريم حضره الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والفنان منير مكرم والفنانة عفاف رشاد والفنان إيهاب فهمي، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي السيرك القومي بالعجوزة، وأسرة الفنان محمد الحلو.

    وشهد حفل التكريم استعراضا خاصا قدمته الفنانة لوبا الحلو مع الأسود، وسط تفاعل الجمهور خاصة الأطفال.

    وقال الفنان أشرف زكي إن رحلة "محمد الحلو" تمثل درسا لكل العاملين بالسيرك القومي من قدرة الفنان الذي بلغ أكثر من 70 عاما على العطاء حتى هذه اللحظة، وإنه حرص على الحضور وتكريمه لما يمثله من قيمة كبيرة وقوة ناعمة لفن السيرك في مصر والعالم العربي.

    وأشار الفنان منير مكرم إلى أن تكريم "الحلو" تأخر كثيرًا رغم وصوله بفنه إلى العالمية، وأن حضور عدد كبير من أعضاء نقابة المهن التمثيلية ومسؤولي السيرك الحاليين والسابقين يعكس ما تركه "الحلو" في نفوس من عملوا معه وشاهدوا فنه على مدار سنوات.

    "لوبا الحلو" عايشت هي الأخرى لحظات مؤثرة حين وقف والدها يستقبل التهاني والتكريم من جميع المشاركين في الاحتفالية بما في ذلك الجمهور الذي يحضر الاستعراض، وقالت: "أعتز بوالدي الذي لايزال يحرص على الوقوف في السيرك والعمل رغم سنه وهو أمر غير موجود في العالم كله"، وتمنت "لوبا" أن تكون امتدادا لأبيها.

    بدوره، قال الفنان "محمد الحلو" "لا أستطيع الحديث عن مشاهد التكريم الذي حظيت به وسط بيتي الذي تربيت وعشت فيه، ووسط جمهوري وأصدقائي الذين طالما تفاعلوا مع فنّي، وأتمنى أن أرى أولادي امتدادا لي".

    إعلان

    إعلان

    إعلان