s

نائبان: شريف إسماعيل باقٍ في منصبه.. والتعديل بين 5 إلى 7 وزراء

07:50 م السبت 13 يناير 2018
نائبان: شريف إسماعيل باقٍ في منصبه.. والتعديل بين 5 إلى 7 وزراء

المهندس شريف إسماعيل

كتب- أحمد جمعة ومروة شوقي:

قال مصدران برلمانيان مُطلعان إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، باقٍ في منصبه في غضون التعديل الوزاري المقرر إعلانه غدًا الأحد.

ودعا الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس لعقد جلسة طارئة غدًا؛ لمناقشة التعديل الوزاري.

وأكد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بقاء المهندس شريف إسماعيل في منصبه كرئيس لمجلس الوزراء، وهذا ما أشار إليه النائب مصطفى بكري، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان.

واتفق "وهدان" و"بكري"، لمصراوي، أن التعديل الجديد يضم عددًا محدودًا من الوزراء بين 5 إلى 7 وزراء بحد أقصى، على رأسهم التنمية المحلية والسياحة.

وقال النائب مصطفى بكري: "التعديل يضم عددًا محدودًا، وقد ينتقل بعض الوزراء إلى وزارات أخرى، ولا أحد يمتلك معلومة مؤكدة بشأن التعديل الوزاري حتى الآن".

وأوضح أن إعادة تشكيل الحكومة بشكل كامل سيتم عندما تقدم الحكومة الحالية استقالتها بعد إعلان فوز رئيس الجمهورية الجديد، عملًا بالمادة 146 من الدستور المصري.

وتنص المادة على أن "يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية اعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب (...)".

وبشأن من يتواجد لتقديم التعديل الوزاري الجديد إلى مجلس النواب، قال بكري: "قد تحدث مفاجأة ويتواجد المهندس شريف إسماعيل غدًا".

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر حكومي إن وزراء: السياحة، قطاع الأعمال، الصحة، التعليم العالي، التنمية المحلية، والهجرة، والقوى العاملة، والزراعة، في مرمى التعديل الوزاري الجاري.

إعلان

إعلان

إعلان