s

نقل 30 أسرة من "عزبة حرب" لعمارات جديدة بالجيزة

05:15 م السبت 13 يناير 2018

كتب - السيد الحراني:

بدأت محافظة الجيزة، اليوم السبت، إجراءات نقل وتسكين 30 أسرة من عزبة حرب ببولاق الدكرور إلى العمارات الجديدة التي تم إنشاؤها بشارع المشتل من خلال منحة من الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وأشرف على عمليات النقل والتسكين وتسليم العقود اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، وسط فرحة كبيرة من أهالي عزبة حرب في تحقيق حلمهم في الانتقال إلى حياة آدمية كريمة بدلًا من العشوائيات.

وقال محافظ الجيزة، في بيان اليوم، إنه تم تشكيل لجنة برئاسة اللواء علاء الهراس، والدكتورة منال عوض، نائبي المحافظ لفحص التظلمات، مشيرًا إلى أن تحديد المستحقين تم عن طريق لجنة متخصصة بالتعاون مع الجهات الأمنية لبيان المقيمين بالفعل في عزبة حرب سواء أكانوا ملاكًا أم مستأجرين.

وأضاف أن المحافظة قامت بشراء قطعة أرض أخرى لإقامة عمارات سكنية جديدة تستوعب باقي سكان عزبة حرب في المرحلة الثانية التي تبدأ قريبًا.

ولفت إلى أنه تم إنشاء عمارتين سكنية على مساحة 1190 مترا مربعا بشارع المشتل بنفس المنطقة كما تم إنشاء وحدات تجارية بالدور الأرضي.

وأكد المحافظ أنه تم توفير سيارات من المحافظة لمساعدة الأهالي في نقل الأثاثات والأمتعة الخاصة بهم إلى الوحدات الجديدة.

وعبرت إحدى السيدات المستحقات وتدعى أم عمرو عن فرحتها بالانتقال للوحدة الجديدة موجهه كلامها للمحافظ " ربنا يكرمك زى ما أكرمتنا... أخيرًا حسينا إن إحنا عايشين".

إعلان

إعلان

إعلان