إعلان

الأعلى للجامعات الخاصة يوافق علي محضر "الدراسات العليا والعلاقات الخارجية"

04:22 م السبت 13 يناير 2018

وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، اليوم السبت، محضر لجنة الدراسات العليا والعلاقات الخارجية بالجامعات الخاصة والأهلية، وتضمن الموافقة على بدء الدراسة ببرنامج الدبلوم العام في التربية بكلية التربية بجامعة 6 أكتوبر اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017/2018 على ألا يزيد عدد الدارسين عن 150 دارس في أي وقت.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تضمنت الموافقة أيضاً بدء الدراسة بمرحلة الماجستير في الإعلام بكلية الألسن والإعلام بجامعة مصر الدولية، اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017/2018 على ألا يزيد عدد الدارسين عن 15 دارس في كل عام دراسي.

وأضافت الوزارة، كما تمت الموافقة على بدء برنامج الماجستير المهني (M Eng) في تخصص "هندسة التصميم والتشييد" بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية في مصر، اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017/2018 على ألا يزيد عدد الدارسين عن 15 دارس في كل عام دراسي.

كما تمت الموافقة على اتفاقية التعاون بين كلية اللغات والترجمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وكلية الألسن جامعة عين شمس، وكذلك اتفاقية التعاون بين الجامعة البريطانية في مصر و Ulster University-UK لمدة 5 سنوات.

كما وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر، وتعد أول كلية على مستوى الجامعات الخاصة والأهلية، وسيتم قبول 400 طالب سنوياً بالكلية وبحد أدنى 62% اعتبارا من العام الجامعي 2017/2018

ويشار إلى أن جاء ذلك خلال اجتماع المجلس في جلسته الدورية، برئاسـة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وبحضور الدكتور عزالدين أبوستيت أمين المجلس، والدكتور عصام خميس نائب الوزير للبحث العلمي، والدكتور يوسف راشد قائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، ذلك بمقر الوزارة.​

فيديو قد يعجبك: