إعلان

حزب "عنان": الفريق طالب أنصاره بالإسراع في جمع توكيلات ترشحه للرئاسة

03:18 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:

قال المحامي سامي بلح، الأمين العام لحزب مصر العروبة، الذي أسسه الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، إن رئيس الحزب لن يعقد مؤتمرًا صحفيًا، إلا بعد حصوله على التوكيلات الشعبية المطلوبة لخوض الانتخابات.

وقال "بلح"، في تصريح لمصراوي اليوم الجمعة، أن الفريق عنان طالب قيادات وكوادر الحزب بسرعة الانتهاء من جمع التوكيلات في أسرع وقت، وفرزها، قبل تقديمها إلى الهيئة الوطنية للأنتخابات.

وأضاف: "سنتخطى 25 ألف توكيل، لأن كوادر الحزب وقياداته لها مصداقية شعبية في كل المحافظات".

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت الاثنين الماضي، الجدول الزمني النهائي للانتخابات الرئاسية، على أن تتلقى الهيئة طلبات الترشح في 20 يناير ولمدة 10 أيام، وتجرى الانتخابات خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل.

كما دعت الهيئة، الناخبين لتحرير إقرارات التأييد للمرشحين بانتخابات الرئاسة 2018، بداية من الثلاثاء 9 يناير حتى آخر يوم في تلقي طلبات الترشح.

ووفقًا للدستور "يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكّي المترشحَ عشرون عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، في جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، على النحو الذي ينظمه القانون".​

فيديو قد يعجبك: