إعلان

"من أجل مصر": جمعنا آلاف التوكيلات للسيسي.. وإعلان العدد نهاية الأسبوع​​

12:14 م الجمعة 12 يناير 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إسلام ضيف:

قال محمد منظور، المنسق العام لحملة "كلنا معاك من أجل مصر"، إن الحملة جمعت آلاف التوكيلات من المواطنين لتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة ثانية في الانتخابات المقبلة، لافتًا إلى أن إعلان الرقم الفعلي للتوكيلات الشعبية أواخر الأسبوع القادم.

وأضاف منظور في تصريح لمصراوي، اليوم الجمعة، أن الحملة بدأت جمع التوكيلات للرئيس السيسي بعد مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات، الثلاثاء الماضي، وشباب الحملة البالغ عددهم 30 ألف شاب، حرروا توكيلات للرئيس السيسي؛ للمطالبة بترشحه في الانتخابات الرئاسية.

ولفت المنسق العام لحملة "كلنا معاك من أجل مصر"، إلى استمرار الحملة في جمع التوكيلات للرئيس السيسي الأسبوع المقبل أيضًا، وفتح مقراتها أمام المواطنين، مؤكدًا اقتناع المواطنين بتحرير التوكيلات لدعم الرئيس.

​كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت الإثنين الماضي، الجدول الزمني النهائي للانتخابات الرئاسية، على أن تتلقي "الهيئة" طلبات الترشح في 20 يناير ولمدة 10 أيام، على تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل.

كما دعت الهيئة، الناخبين لتحرير إقرارات التأييد للمرشحين بانتخابات الرئاسة 2018، بداية من الثلاثاء 9 يناير حتى آخر يوم في تلقي طلبات الترشح.

ووفقًا للدستور "يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكّي المترشحَ عشرون عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفي جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون".​

فيديو قد يعجبك: