إعلان

"مصراوي" يرصد: هؤلاء لن يترشحوا في انتخابات الرئاسة

04:41 م الخميس 11 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصاوي:

قبل أيام، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الجدول الزمني التفصيلي للانتخابات الرئاسية عام 2018، والذي بدأت أولى خطواته، الإثنين الماضي بدعوة الناخبين لتأييد مرشحي الرئاسة حتى 29 يناير المقبل، فيما تتلقى طلبات الترشح خلال 10 أيام من السبت 20 يناير إلى الاثنين 29 يناير.

ورغم بدء الإجراءات الفعلية للانتخابات الرئاسية إلا أنه لا يزال هناك غموض حول شخصيات المرشحين. ويرصد "مصراوي" مواقف عدد من الشخصيات المثار حولها الجدل بشأن مشاركتها في الانتخابات الرئاسية من عدمه.

هشام جنينة

undefined

قال هشام جنينة الرئيس الأسبق للجهاز المركزي للمحاسبات، إنه لن يترشح في الانتخابات الرئاسية بشكل نهائي، مشيرًا إلى أنه سيدعم أي مرشح يقوى على المنافسة الحقيقة.

وأضاف "جنينة" لمصراوي، أنه لم يستقر على دعم شخص بعينه، خاصة أنه لم يعلن بعد عن الأسماء المرشحة وموقف الهيئة العليا للانتخابات منها، مشيرا إلى أنه قد يتم استبعاد أي مرشح نتيجة عدم استيفائه لشروط الهيئة.

وأكد:"مش كل اللي هيتقدم هيتقبل"، لذلك نتنظر الأسماء المؤكدة للترشح وحينها سيكون لكل حادث حديث.

حمدين صباحي

undefined

أكد حمدين صباحي رئيس حزب التيار الشعبي، في عدة لقاءات صحفية عدم نيته للترشح لانتخابات الرئاسة 2018. وانتقد في تدوينة قبل يومين تحدث البعض عن احتمال ترشحه. وشددت مصادر مقربة من "صباحي" على أنه لن يخوض غمار الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في مارس 2018.

معصوم المرزوق

قال السفير معصوم مرزوق، إن الشروط التي وضعها لخوض الانتخابات لم تتحقق بعد تمديد فترة قانون الطوارئ لـ3 شهور قادمة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى عدم تكوين جماعة وطنية للإشراف على الانتخابات.

وأضاف في تصريح لمصراوي: لابد من إعادة تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات، لتشمل كل القوى السياسية، و"لا أعني بذلك التشكيك في نزاهة القضاء".

يحيى دكروري

undefined

مصادر مقربة من المستشار يحيى دكروري النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، أكدت أنه لا ينوي خوض غمار الانتخابات الرئاسية هذا العام.

وقالت المصادر إن بعض القوي السياسية عرضت على "دكروري" الترشح ودعمه في الانتخابات إلى أنه فضل عدم المشاركة.

طارق العوضي

undefined

بعد تلميحه لاحتمال خوض غمار السباق الرئاسي، عاد المحامي الحقوقي طارق العوضي، ليؤكد عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية، قائًلًا: "لن أترشح .. قولًا واحدًا".

كان العوضي سبق أن أعلن نيته الترشح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وفي عدد من اللقاءات الصحفية.

وبرر "العوضي" تراجعه بأنه يؤيد أن يكون هناك مرشح واحد للقوى الوطنية، مشيرًا إلى أنه يرى أن خالد علي الأفضل منه في ذلك، وقال: "لن أتخذ خطوات اكثر جدية ولديه رصيد جماهيري ومن المهم أن نقف جميعًا حوله".

فيديو قد يعجبك: