إعلان

التعليم: الانتهاء من كتيب إرشادات التقدم لامتحانات الثانوية.. وإتاحته فور اعتماد الوزير

04:30 م الأربعاء 10 يناير 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من إعداد كيت التقدم لامتحانات الثانوية العامة، ورفعته للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للاعتماد تمهيدًا لتوزيعه على المديريات التعليمية ورفعه على موقع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف عبد الحكم، في تصريحات لمصراوي، أن الكتيب المشار إليه تقليد سنوي يصدر قبل ملئ طلاب الثانوية العامة استمارة التقدم للامتحانات، لارشادهم بكافة الإجراءات الإدارية التي قد يتعين عليهم اتباعها في المواقف المختلفة.

وتصدر وزارة التربية والتعليم سنويا، كتيبا يشرح اجراءات وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة متضمنا: الفئات المسموح لها بالتقدم، موقف الطلاب العائدين من الخارج، متى يحرم الطالب من الامتحان، ماذا يفعل الطالب حال فقدانه رقم جلوسه، ماذا يفعل الطالب حال تغيبه عن الامتخانات لأسباب مرضية أو وفاة قريب من الدرجة الأولى، كيفية تقدم الطلاب المرضى والمحبوسين إلى الامتحانات، وغير ذلك من الإجراءات.

ولفت عبد الحكم إلى بدء إجراء المقابلات الشخصية للمرشيحن لمناصب رؤساء ووكلاء كنترولات الثانوية العامة، موضحًا أنه سيتم استبدال كل من مضى على عمله بالكنترول 3 سنوات.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إلى أن هذا الإجراء طبيعي جدًا في إطار تبديل الأدوار، وخلق قيادات جديدة.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في 3 يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك: