إعلان

نقيب المرشدين السياحيين: دورات تدريبية مكثفة عن رحلة العائلة المقدسة

05:18 م الإثنين 01 يناير 2018

حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين، إن النقابة تعكف حاليا على إقامة دورات تدريبة مكثفة للمرشدين حول مسار رحلة العائلة المقدسة، برعاية البابا تواضروس في معهد الدراسات القبطية، وهناك اتصالات مع المحافظات؛ لدراسة المواقع الأثرية والمقدسة؛ استعدادًا لاستقبال رحلات العائلة المقدسة المقرر لها شهر أبريل المقبل.

وأوضح النحلة لمصراوي، اليوم الاثنين، أن العام الجديد مبشر بالخير، وهناك تفاؤل على مستوى جميع المرشدين السياحين بحدوث طفرة سياحية على كافة المستويات، وهناك عدة أمور لوجستية بسيطة جاري العمل على حلها مع المسئولين؛ لإعطاء صورة إيجابية أكثر عن القطاع حتى تعود السياحة لمعدلات 2010 في المستقبل القريب.

وأعرب نقيب المرشدين السياحيين، عن أسفه لعدم استغلال قدرات ودور المرشدين في التطوير بقيمة المنتج السياحي، لا في اللجان ولا في التسويق على مدار عامين كاملين وهناك استياء عام من كل المرشدين؛ لعدم استغلال نقابتهم أو خبرتهم؛ نظرًا لامتلاكهم الخبرة الكبيرة على أرض الواقع.

وأشار النحلة، إلى أن المرشدين السياحيين، أول من عملوا على حل مشكلة شحوط المراكب النيلية بأسوان، ومع كل ذلك لم تسأل الحكومة فيهم في تشكيل اللجان داخل المكاتب أو اللجان، مؤكدًا أن الحل الأمثل لهم يتمثل في تمثيل المرشدين السياحيين في أي لجنة تخص قطاع السياحة.​

فيديو قد يعجبك: