إعلان

بين الديوان والاجتماعات والإجازات.. كيف بدأت الحكومة العام الجديد؟

02:51 م الإثنين 01 يناير 2018

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محررو الأخبار:

يرصد مصراوي، تحركات الوزراء في اليوم الأول من العام الميلادي الجديد 2018.

وزير الأوقاف

وصل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مكتبه بالديوان العام، صباح الاثنين، لممارسة مهام عمله، مع بداية العام الميلادي الجديد.

ويتابع "جمعة" مع قيادات الوزارة الخطة الدعوية لعام 2018، التي تتضمن إرسال قوافل للمناطق الحدودية، والتوسع في المساجد الجامعة، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.

ويبحث الوزير آخر الاستعدادت للمؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي يعقد نهاية فبراير المقبل.

وزير الصحة

تواجد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، في مكتبه بديوان عام الوزارة؛ لممارسة مهام عمله، وتنفيذ خطة الوزارة لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد في بورسعيد، حيث من المقرر أن يبدأ تطبيق المنظومة الجديدة خلال 6 أشهر.

وزير الإسكان

قال هاني يونس، المتحدث الإعلامي لوزارة الإسكان، إن الدكتور مصطفي مدبولي، موجود في أول أيام العام الجديد بمجلس الوزراء، باعتباره القائم بأعمال رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيعقد اجتماعات حتى الـ4 عصرًا.

وأضاف "يونس"، في تصريحات لمصراوي، أن وزير الإسكان سيتوجه بعد ذلك سوف إلى الوزراة، لبدء اجتماعات جديدة، من المقرر أن تكون مع صندوق تطوير العشوائيات، ومتابعة مشروعات الإسكان، على أن ينتهي في تمام الـ9 مساء.

وزير الكهرباء

يتواجد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، داخل مكتبه في ديوان الوزارة، لمتابعة الأحداث التي تشهدها الوزارة، بالإضافة إلى مشاركته في اجتماعات مع الشركة القابضة للكهرباء لمتابعة ما يجري تنفيذه حاليًا من مشروعات وخطط .

وفضل "شاكر" قضاء أول يوم بالعام الجديد داخل ديوان الوزارة؛ لعدم وجود ارتباطات خارجية له، وهي من المرات القليلة، إذ لا يمر يوم دون أن يشارك الوزير في أي فعاليات توجه إليه الدعوة لحضورها.

وزير السياحة

قال مصدر في وزارة السياحة، إن يحيى راشد يتواجد في ديوان عام الوزارة، الاثنين، لعقد اجتماعاته واستكمال مهامه اليومية، مع متابعة سير الحركة السياحية في المحافظات، خاصة الأقصر وأسوان، اللتان تشهدان طفرة سياحية تزامنًا مع احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

وزير الطيران

قال مصدر في وزارة الطيران، إن شريف فتحي ليس لديه أي ارتباطات، في أول يوم من العام الجديد، ويقضي اليوم مع أسرته وأقاربه في القاهرة.

وزير النقل

حضر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إلى مقر الوزارة سفي الـ7:30 صباحا، وبدأ يومه باجتماع مع مستشاريه لمتابعة القطاعات والهيئات الخاصه بهم.

وبعد انتهاء الاجتماع، اتصل "عرفات" برئيس السكك الحديدية ورئيس هيئة الأنفاق للاطمئنان على حركة سير القطارات، ثم تواصل مع رؤساء الموانئ البحرية هاتفيًا لمتابعة حركة التداول وغلق بعض الموانئ نتيجة الطقس السئ.

وعلم مصراوي، أن وزير النقل يلتقي وزير الاسكان، اليوم الاثنين؛ لمناقشة بعض المشروعات المشتركة.

وزير التعليم

قال مصدر في وزارة التربية والتعليم إن الدكتور طارق شوقي لم يصل الديوان حتى الآن.

وكان آخر ظهور للوزير، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، عبر مجموعات "واتس آب" الخاصة بالمعلمين وأولياء الأمور.

وهنأ الوزير أولياء الأمور والمعلمين بمناسبة العام الجديد، وقال: "عام جديد سعيد مليء بالتوفيق والنجاح والسداد إن شاء الله، ربنا يوفقنا جميعًا لتحقيق أحلام كل مصري ومصرية بتعليم ممتاز لتربية أجيال تقود مصر للمكانة التي تستحقها بين الأمم".

وزير الآثار

قال مصدر في وزارة الآثار، إن الدكتور خالد العناني يتواجد، اليوم الاثنين، في مكتبه بديوان عام الوزارة بالزمالك؛ لمباشرة أعماله واجتماعاته اليومية المعتادة، مؤكدًا أنه لا يوجد جولات خارجية أمام الوزير.

وزيرا الزراعة والتموين

يحضر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس الوزراء، اجتماعًا فى مجلس النواب، اليوم الاثنين، بشأن ملف زيادة سعر توريد قصب السكر من المزارعين، وهو الموضوع المطروح للنقاش بين الحكومة والبرلمان منذ فترة.

ويشارك في الاجتماع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

فيديو قد يعجبك: