إعلان

"عبدالغفار" يعلن خطة تطوير البحث العلمي في 2018

01:53 م الإثنين 01 يناير 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخطة التنفيذية للوزارة لعام 2018.

وقال "عبد الغفار"، في بيان، الاثنين، إنه من المقرر تنفيذ الخطة الموحدة لربط البحث العلمي بالجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وربط أداء المؤسسات البحثية بمؤشرات قياس الأداء العالمية وبموازنة البرامج.

وأضاف الوزير أنه سيتم ربط البحث العلمي بقطاع الصناعة عن طريق برنامج "عالم لكل مصنع" وقانون حوافز الابتكار.

وأشار إلى الانتهاء من إصلاح الباخرات الخاصة بالأبحاث المملوكة للمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، وتحديث وحدات الأبحاث، والانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من معهد بحوث الإلكترونيات، والانتهاء من الدراسات الميدانية بمشروع إنشاء المرصد الفلكي الجديد.

وأوضح أنه من المقرر استضافة المنتدى الوزاري الأفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، بحضور وزراء التعليم والتكنولوجيا الأفارقة، مشيرًا إلى الانتهاء من تحضير ملف استضافة وكالة الفضاء الأفريقية من الاتحاد الأفريقي.

وأشار "عبدالغفار" إلى أنه من المقرر تصميم وبناء قمر صناعي تعليمي للجامعات المصرية من نوع "كيوب سات"، ويبلغ وزنه 1 كجم، وذلك من خلال مشروعات التخرج الخاصة بطلاب الجامعات، لتحسين القدرة التنافسية بين الجامعات في مجال تكنولوجيا الفضاء.

ونوه الوزير بمشاركة مصر في تنفيذ استراتيجية الاتحاد الأفريقي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2024، ودراسة النظر في قواعد الترقيات وتحديث القواعد، لتتماشى مع خطة الدولة للبحث العلمي لأغراض التنمية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان