إعلان

وزير التعليم: ننتظر موافقة الرئيس على زيادة رواتب المعلمين

01:02 م السبت 09 سبتمبر 2017

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الله قدري:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لأول مرة يخاطب المعلمين في النقابة، مؤكدا أنها فرصة لتبادل الأفكار من خلال التواصل المباشر مع المعلمين دون وسيط.

وأكد أن الوزارة تعمل على قانون التعليم الحديد، موضحا أنه تم عرض زيادة رواتب المعلمين على الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوزارة تنتظر الموافقة، مؤكدا أن الوزارة في مهمة قتالية وليست إدارية.

وأضاف في كلمته بالجمعية العمومية غير العادية للمعلمين، أن المعلمين هم أول وأهم عنصر في إصلاح العملية التعليمية، ومراعاة المعلم ماديا واجتماعيا هي أهم الملفات لديه.

وأوضح أن الوزارة قدمت الكثير للمعلمين، وصنفت مشاكل المعلمين كاهتمام أول، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت في استعجال تثبيت المعلمين، وعرضت على مجلس الوزراء قوانين تخص المعلمين.

وبدأ أعضاء نقابة المهن التعليمية اليوم السبت، الجمعية العمومية غير العادية، بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وآيات من القرآن الكريم.

حضر الجمعية نقيب المعلمين خلف الزناتي، ومحمد عبد الله الأمين العام للنقابة، واللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

وقال أمين النقابة محمد عبد الله، ان اجتماع الجمعية قانوني، بعد حضور 1502 عضوا من أصل 1643 عضوا هم عدد الجمعية.

وأعلن عبدالله حضور وزير التربية والتعليم طارق شوقي للجمعية.

ويطالب المعلمون برفع الحراسة القضائية على النقابة، والدعوة لإجراء انتخابات عامة على مجلس النقابة، بعد صدور حكم قضائي في مارس الماضي بالدعوة إلى إجراء انتخابات خلال 6 شهور.

وانتشرت لافتات المعلمين التي تطالب برفع الحراسة القضائية، وضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت، وسط حضور كبير من النقابات الفرعية بكفر الدوار وملوي ودسوق، وقنا واسكندرية والمحلة والمنوفية.​

فيديو قد يعجبك: