إعلان

بدء جلسة الحوار مع الأسواق البازغة والدول النامية بحضور الرئيس السيسي

04:51 ص الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شيامن - أ ش أ

بدأت جلسة "الحوار مع الأسواق البازغة والدول النامية" بحضور الرئيس السيسي والقادة المشاركون في قمة "بريكس" بمدينة شيامن الصينية.

وافتتح الجلسة الرئيس الصيني شي جين بينج، ووجه الشكر لجميع القادة المشاركين، وقال إن الاقتصاد العالمي يدخل مرحلة جديدة وأمام أسواق الدول الناشئة فرصة نادرة للنهوض.

وأكد الرئيس الصيني شي جين بينج، خلال جلسة الحوار مع الأسواق البازغة والدول النامية بمدينة شيامن الصينية على هامش قمة بريكس والتي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، أهمية التواصل مع البلدان النامية، لافتا إلى أن هذا الحوار سوف يقوم بتعزيز التضامن والتعاون بين البلدان النامية وبناء الآليات الخاصة بقمة بريكس.

وقال الرئيس الصيني إن أسواق البلدان الناشئة أسهمت في بناء الاقتصاد العالمي، كما أن أمام أسواق البلدان الناشئة فرصة نادرة للنهوض، موضحا أن الأسواق تحتاج لكي تتحد أن تعمل سويا من أجل تعزيز بيئة مواتية للاستثمار.

وشدد على ضرورة العمل من أجل بناء اقتصاد جيد وإعادة التوازن للاقتصاد العالمي من أجل أن يكون أكثر اندماجا، كما طالب بالعمل من أجل تنفيذ برنامج التنمية المستدامة 2030.

وأكد ضرورة اتخاذ خطوات شجاعة من أجل إصلاح الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن الصين ستقدم الدعم من أجل محاربة الفقرة ودعم الرعاية الصحية والتعليم.

وأوضح الرئيس الصينى، أن هناك صعوبات كثيرة تواجه اتفاقية باريس للمناخ، وعلينا أن نعمل معا لنصنع مجتمعا اقتصاديا جديدا، وهذا سيساعد الأسواق الناشئة لينهض الاقتصاد العالمى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان