إعلان

"التعليم في يومين": طابور في الشارع وحريق وصراع على المقعد الأول

07:43 م الإثنين 25 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علق أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على شكاوى المواطنين والمشكلات التي أثيرت بوسائل الإعلام، منذ انطلاق العام الدراسي الجديد أمس الأحد.

وقال خيري في بيان الاثنين، إنه بالنسبة لشكوى تدني مستوى النظافة بمدرسة ميت خلف الابتدائية بمركز شبين الكوم بالمنوفية، تم التواصل مع مدرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتبين أن لجنة توجهت صباح اليوم إلى المدرسة برئاسة مدير إدارة شبين الكوم التعليمية ورئيس مركز المدينة، وإزالة أسباب الشكوى بنسبة 75%، وتنظيف دورات المياه، على أن يتم صيانتها وتجديدها بمعرفة مقاول، وتركيب القواعد والأحواض الجديدة يوم الأربعاء المقبل على أقصى تقدير.

وتقدم مواطن بشكوى لعدم وجود مدرسين بمدرسة أبو كبير الثانوية بنين بمحافظة الشرقية، وقال خيري إنه تم بحث الأمر مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ومدير عام إدارة أبو كبير التعليمية، وأفاد أن ما نشر غير حقيقي وأنه تابع اليوم الدراسي الاول بالمدرسة، وحضر طابور الصباح مع رئيس مجلس ومدينة أبو كبير، واطمئن على انتظام العملية التعليمية وانضباط الدراسة ووصول الكتب للطلاب.

وتداولت بعض وسائل الإعلام شكوى عن معاناة أهالي قرية بني يحي شرق التابعة لإدارة القوصية التعليمية بمحافظة أسيوط، لعدم وجود مدارس ابتدائية تستوعب الكثافة السكانية لابناء القرية فيما عدا مدرسة ابتدائية عبارة عن منزل قديم بالإيجار معرض للسقوط، وأفادت الشكوى بأن الطلاب يؤدون الطابور في الشارع.

وفي هذا الصدد أكد المتحدث باسم الوزارة أنه تم التواصل مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والتي توهت إلى ان الطابور أمام المدرسة نظرًا لضيق مساحتها، شأنها شأن أغلب المدارس المؤجرة، حيث لا تتعدى 200 متر، ولا تتسع إلا لحجرات الفصول، مما يضطر إدارة المدرسة لتنظيم الطابور في الشارع.

وأضافت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أنه جاري تخصيص أرض لإنشاء مدرسة ابتدائية وإعدادية بديلة للمدرسة الحالية، مضيفة أن 86 مدرسة جديدة دخلت الخدمة هذا العام بالمحافظة، ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد وتوسع في الفصول بالمدارس التي تتحمل التوسعة.

وبشأن نشوب حريق بمدرسة الأهرام الإعدادية بنين التابعة بمحافظة الجيزة، قال خيري إن حريقًا محدودًا نشب بمبنى حسن الديب بمدرسة الأهرام الإعدادية بني يوم السبت الماضي، عند منتصف الليل بسبب إشعال الجيران النيران في بعض المخلفات أعلى أسطح المنازل المجاورة، مما أدى إلى سقوط بعض المخلفات المشتعلة داخل المدرسة، وتم الاتصال بالحماية المدنية والسيطرة على الموقف دون حدوث أى خسائر أو تلفيات بالمبنى.

وفي البحيرة، حدثت مشادات بين أولياء الأمور، بسبب الصراع على جلوس أبنائهم في التختة الاولى بمدرسة عمر بن الخطاب التجريبية بالحدائق بإدارة الحدائق التابعة لإدارة بندر كفر الدوار التعليمية.

وأكد خيري أن المشاجرة حدثت بين أحد أولياء الامور ووالدة أحد التلاميذ بالمدرسة بسبب حرصهما على حجز المعقد الأول، وتم إرسال لجنة من إدارة الاتصال السياسي التابع للإدارة التعليمية، والاتصال بالشرطة، والسيطرة على الأمور بالمدرسة، وأجرى رئيس مجلس المدينة لجنة لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

فيديو قد يعجبك: