إعلان

"تنشيط السياحة": نحترم القرار الروسي بشأن عودة رحلات الطيران إلى مصر

11:44 ص الأحد 24 سبتمبر 2017

السياحة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

التقى هشام الدميري رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة، نائب رئيس الوكالة رومان سكوري و مدير قطاع علاقات التعاون الدولي بالوكالة فاليري كوروفكين، على هامش معرض الـ Leisure 2017 بالعاصمة الروسية موسكو، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين حال عودة الطيران الروسي إلى مصر مرة آخرى.

وقال الدميري، إن الهدف من الاجتماع جاء للتنسيق وبحث سبل وضع منظومة للعمل المشترك لرفع مستوى الخدمة المقدمة للسائح الروسي، مشيرًا إلى أنه أكد- خلال الاجتماع- تنوع منتجات و مستويات الفنادق في مصر واستعرض معايير الجودة التي يتم تطبيقها في الفنادق و المنتجعات السياحية.

وأشار رئيس هيئة التنشيط إلى أنه أثناء الاجتماع تم الاتفاق على العمل على إعداد مشروع مذكرة تفاهم بين الجانبين، يتم تفعيلها حال عودة الطيران الروسي، بتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين تضم كل المعنيين بالصناعة ممثلين في الهيئة و الاتحادات و المستثمرين، وتهدف اللجنة الى الاهتمام بمصلحة السائح الروسي.

من جانبه، أكد المسؤولون بالوكالة الروسية، أن المقصد السياحي المصري يعتبر من أهم المقاصد السياحية التي يرغب السائح الروسي قضاء إجازته فيها.

وأكد نائب رئيس وكالة السياحة الفيدرالية الروسية على تفاؤله بعودة الطيران الروسي إلى مصر قريبا، مشيرًا إلى أن هناك تواصل مستمر مع الجانب المصري في هذا الصدد، وان هناك تقدما ملحوظا فيما يخص رفع الحظر، كما تحدث عن امكانية زيادة معدلات السياحة المصرية الى روسيا في الفترة المقبلة.

و شدد الدميري، على أن الجانب المصري يحترم القرار الروسي فيما يخص عودة الطيران، و أكد على جاهزية المقصد المصري لاستقبال السائح الروسي، مشيرًا إلى أن الاهتمام الآن ليس باستعادة اعداد السياحة الروسية الى سابق عهدها فحسب، بل بتقديم مستوى متميز من الخدمة بما يتناسب مع كافة اذواق و مستويات السائح الروسي لينتقي بحرية المستوى الذي يتفق مع إمكانياته المادية.

وأكد الدميري، أن صناعة السياحة في مصر بدأت تتعافى في ظل اهتمام الدولة المتزايد و المستمر بتطوير كل اليات العمل بها، وهو ما ساهم في استعادة حركة السياحة الى مصر من دول العالم، مشيرا الى ان هذا ما اكدته التقارير الإيجابية عن مصر من المؤسسات الدولية و أهمها منظمة السياح العالمية التي اشارت الى ان مصر تعد ثاني اكبر دولة نموا في السياحة على مستوى العالم خلال العام الجاري.

و أشار إلى أن المطارات المصرية تعمل طبقا للمعايير الدولية فيما يخص الجودة و السلامة الجوية، و هذا ما أكدته كافة الشركات المشاركة في معرض المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO الذي نظمته مصر منذ ما يقرب من إسبوعين، حيث أكدت ارتفاع مستوى المطارات المصرية التى تتوافق مع المعايير الدولية لإستقبال السائحين.

و في سؤال عما إذا كان يتوقع استعادة إعداد السياحة الروسية إلى ما كانت عليه من قبل، والتي وصلت إلى ٣،٥ مليون سائح، قال الدميري إنه متفائل جدا، لكن اهتمام القطاع السياحي الآن ينصب على تقديم منتجات جديدة بمستوى خدمة و جودة متميز و بمزايا تنافسية، بما يضمن استمتاع السائح بحيث يأتي لزيارة المقصد السياحي المصري أكثر من مرة.

فيديو قد يعجبك: