إعلان

في ذكرى تأسيس مجلس الكنائس.. تواضروس: كل الطوائف جسد واحد -صور

10:56 م الخميس 21 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
تصوير- مصطفى الشيمي:

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة المصرية بكل طوائفها جسد واحد، وإن مجلس كنائس مصر فكرته منذ سنوات ولكنه بدأ منذ عام ٢٠١٣.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قادة الكنائس المصرية في احتفال مجلس كنائس مصر بالذكرى الرابعة لتأسيسه.

وعن قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، قال البابا تواضروس، إن الأحوال الشخصية تحتاج إلى تروي وتأني لأن كل حالة تحتاج إلى تدقيق وتختلف عن غيرها، ومجالس الأحوال الشخصية تقوم بعملها بشكل جيد، وهناك بعض القضايا تنظرها المحاكم".

وحول قانون بناء الكنائس، قال البابا تواضروس: "نقوم حاليا ببحث موقع كل كنيسة والأوراق القانونية لها لتقديمها للأجهزة المعنية بالدولة وفقا للقانون".

من جانبه، قال الأنبا ابراهيم اسحق بطريرك الكاثوليك بمصر، إن "المجلس مهمته الرئيسية تحقيق التعارف والتكامل بين الكنائس المصرية كلها، ومن المهم أن نتعارف وتتكامل المميزات في كل كنيسة".

وأضاف: "أن عمل المجلس ما زال أقل مما ينبغي، وهناك لجان كثيرة تعمل في المجلس وعملها غير ظاهر للناس، لكن إجمالا ما زال العمل دون المستوى المتوقع والمطلوب للمجلس".

من جهته، قال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر: "تم الإتفاق على بدء الحوار بين الطائفة الإنجيلية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية في عيد القيامة المجيد الماضي، وبالفعل وافق البابا تواضروس على ذلك".

وأضاف "إن الكنيسة الأرثوذكسية شكلت لجنة برئاسة الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ لبدء الحوار، لكن الخطوات الفعلية تأجلت بسبب الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرا".

وطالب القس زكي وسائل الإعلام بتحري الدقة في تناول الأخبار الكنسية، وقال: "البعض يعتمد على وسائل التواصل الإجتماعي في نقل الأخبار، ولكن هذه الوسائل يكون بها فبركة في كثير من الأحيان".

وعن قانون الأحوال الشخصية، قال القس زكي: "هناك اختلافات بين الكنائس، وندرس حاليا نقاط التقارب لنعد القانون الموحد قبل تقديمه للجهات المعنية".

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: