إعلان

التعليم: إطلاق مسابقة الـ 1800 معلمًا بعد حصر العجز والزيادة بالمحافظات

05:29 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

الدكتور محمد عمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محمد عمر، مدير عام صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إن وزارة التربية والتعليم تستعد لعقد مسابقة لتعيين نحو 1800 معلمًا، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عمر، في تصريح لمصراوي، أنه سيتم الإعلان عن شروط المسابقة الجديدة، بعد صدور قرار ملحق نقل المعلمين المغتربين وإعادتهم إلى محافظاتهم، وحصر العجز والزيادة بأعداد المعلمين، على مستوى المحافظات، ومن ثم تحديد احتياجات كل محافظة وإطلاق المسابقة.

ولفت عمر إلى أن المسابقة، ستجري على مستوى المحافظات، لسد العجز الناتج عن عودة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم، مشيرًا إلى أن ملحق قرار نقلهم سيصدر خلال الأسبوع الجاري.

وأشار مدير عام صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إلى أن المسابقة تعد استكمالًا لمسابقة تعيين الـ30 ألف معلم، التي تم إعلانها عام 2018، حيث تم الانتهاء من تعيين نحو 28.200 معلمًا، ويتبقى 1800 معلمًا لاستكمال الـ30 ألف.

وأوضح أن المسابقة الجديدة، سيكون لها شروطًا جديدة، تتلافى المشكلات التي نتجت عن مسابقة الـ30 ألف معلم، ما أدى إلى اغتراب عدد كبير من المعلمين المقبولين، الذين أحدثوا عجزًا بالمحافظات عند مطالبتهم بالعودة إلى محافظات إقامتهم.

وأضاف عمر أنه سيتم تحديد الأعداد المطلوبة بكل محافظة وكذلك التخصصات، وفقا لعملية الحصر التي تجرى حاليًا.

وعن شروط ومعايير التقدم للـ 1800 وظيفة، أشار عمر إلى أنه تم تشكيل لجنة تعكف حاليًا على وضع المعايير المطلوبة، وفور انتهائها من عملها سيتم الإعلان عن المسابقة رسميًا عبر موقع وزارة التربية والتعليم، في أقرب وقت.

وكان الدكتور صلاح غنيم، نائب رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، قد صرح بأن مجلس إدارة الأكاديمية شكّل لجنة لوضع معايير وشروط تسير عليها أي مسابقة لتعيين المعلمين تعلن عنها وزارة التربية والتعليم.

وأضاف غنيم، في تصريح خاص، أن المسابقات التي عقدتها وزارة التربية والتعليم من قبل سواء المركزية أو المحلية تخللها حدوث بعض المشكلات، ما دفع الوزارة لوضع معايير جديدة تتلافى تلك المشكلات.

ولفت إلى أن أي معلم سيتم تسكينه بعد ذلك سينطبق عليه المعايير الجديدة، بما في ذلك المعلمين الذين لم يتم تسكينهم في إطار مسابقة الـ30 ألف وظيفة.

يذكر أن مسابقة الـ30 ألف معلم التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم وتولت تنظيمها بشكل مركزي، تم تعيين فيها أكثر من 28 ألف معلم مساعد في إطارها من أصل 30 ألف، لكن نتج عنها العديد من المشكلات من أبرزها اغتراب 9500 معلم ومعلمة، ولا تزال وزارة التربية والتعليم تسعى لحل المشكلات الناجمة عن المسابقة حتى الأن.

لذلك قررت الوزارة استكمال العدد المتبقي من خلال مسابقة جديدة، على مستوى المحافظات بشروط واجراءات جديدة؛ لسد العجز ووفقا للميزانية التي رصدتها الدولة لتعيين 30 ألف معلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان