إعلان

اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية تطلق حملة لتوعية الشباب والأطفال

03:27 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

الهجرة غير الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أطلقت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والمنظمة الدولية للهجرة، حملة قومية للتوعية بالهجرة غير الشرعية للشباب والأطفال المصريين.

وتهدف الحملة التي تحمل عنوان "أهلك.. حلمك.. حياتك.. لا للهجرة غير الشرعية" إلى التوعية بمخاطر رحلات الهجرة غير الشرعية باستخدام مزيج من وسائل الإعلام الرقمية والتقليدية لتحقيق أقصى قدر من التأثير.

وانتجت المنظمة، فيديو دعائي بطله لاعب كرة القدم المصري الدولي حازم إمام لتوعية بالمخاطر التي تحيط بمحاولات الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر، ويعد استكمالًا لحملة اعلامية تمت على مواقع التواصل الاجتماعي وتتضمن رسائل من حملة "مهاجرون واعون".

ومن جانبها قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، إن الحملة ترسل نداء من خلال إعلان تليفزيوني بطولة كابتن حازم إمام يوجه رسالة إلى الشباب وأسرهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية وأن الحل موجود ويأتي من داخلنا بالعمل الجاد والمثابرة وروح المبادرة.

وأضافت أن جميع الدول تواجه خطر الهجرة سواء مصدرة أو مستقبلة أو دول عبور، ونقدم اليوم الحملة كأحد مقومات المواجهة والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية كجريمة وانتهاك لحقوق الإنسان والحل من خلال العمل والمبادرة والمثابرة.

وأوضحت أن الخطوات التي شرعت فيها اللجنة هي استكمال البناء المؤسسي من كافة الهيئات التي تنضم إلى اللجنة حيث أن هناك 25 جهة عضو باللجنة، كما أنه أتم استكمال البناء التشريعي من خلال إقرار قانون 82 عام 2016، بالإضافة إلى اعتماد أول استراتيجية لمكافحة الهجرة من خلال الردع والتوعية والحلول البديلة والأنشطة التنموية.

وكان شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد وجه بإعداد حملة إعلامية لتوعية المواطنين بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وهو ماتم العمل عليه من قبل اللجنة الوطنية بالاستعانة بخبيرة إعلامية أعدت دراسة للمضمون الإعلامي وتم إعداد عناصر الحملة الإعلامية.

وتضمنت الحملة، إعلان تليفزيوني بمشاركة كابتن حازم إمام ستتم إذاعته على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات التليفزيونية والإذاعية، ونشر لوحات اعلانات في المخافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية وقراها، بالإضافة إلى إطلاق صفحة اللجنة الوطنية على مواقع التواصل بالتعاون مع منظمة الهجرة وهيئة الأمم المتحدة للطفولة.

​ودشنت اللجنة التنسيقية موقع إليكروني الجديد لها باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى انتاج مسلسل إذاعي كوميدي بعنوان "رايح فين ياسلامة" يناقش قضية الهجرة غير الشرعية وتمت اذاعته في شهر رمضان الماضي.

فيديو قد يعجبك: