إعلان

وزير السياحة في أول تعليق على بيع تأشيرات حج النواب: "مليش دعوة"

02:14 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

يحيي راشد وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

رفض يحيي راشد، وزير السياحة، التعليق على أزمة تأشيرات حج نواب البرلمان، قائلا: "هذا شأن داخلي ليس لي أن أتدخل فيه مطلقًا".

وأكد راشد، في كلمته أمام اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، أن موسم الحج هذا العام نجح نجاحا كبيرا، لافتًا إلى أن أي تجاوزات وقعت هو أمر يتكرر كل عام.

وأوضح الوزير، أنه تم إلغاء ترخيص شركتين بسبب التجاوزات، وأن بعثة وزارة السياحة أدت دورها على أكمل وجه.

وأشار راشد، إلى أن البعثة نجحت في تجنيب مصر العديد من المشكلات خلال موسم الحج هذا العام، مشددًا على ضرورة أن يقدم البرلمان الشكر للجنة على دورها في نجاح موسم الحج.

وأكد محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحي، أن الوزارة كانت مسئولة عن 36 ألف حاج من أصل التأشيرات المخصصة لمصر من حجم تأشيرات الحج هذا العام.

ولفت الوزير في كلمته أمام اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، إلى أن لجان البعثة كانت منتشرة في جميع أرجاء المملكة للاطمئنان على الحاج، بداية من السفر من القاهرة وصولا إلى مكة والمدينة.

وأكد راشد، أن هناك 134 شكوى وردت إلى البعثة تم الانتهاء من 30 شكوى بالتنازل، وهناك شكاوى لا علاقة لها بالشركات السياحية مثل الزحام وغيرها، بينما أغلب الشكاوى ليست مؤثرة بشكل كبير.

شهد اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفي، اليوم الثلاثاء، المخصص لمناقشة تجاوزات سلبيات موسم الحج للعام الحالي، مشادات كلامية بين يحيى راشد وزير السياحة، والنائب أحمد إدريس.

وكان "إدريس" قاطع وزير السياحة، مبديا غضبه من الأزمات التي شهدها موسم الحج، وذلك بعد توجيه الوزير الشكر للقائمين على بعثة الحج السياحي، واصفًا إياهم بالأبطال.

وانفعل "إدريس": في أخطاء كثيرة حدثت وجايين نتكلم عنها، وعندما حاول الوزير التوضيح، إلا أن النائب استمر في كلامه غاضبا.

ورد الوزير موجها حديثه للنائب، قائلا: "اسمعني، أنا جاي تتكلم ولا تسمعني، موضحا أن الوزارة مسئولة فقط عن الحج السياحي بواقع 36 ألف حاج فقط".

فيديو قد يعجبك: