إعلان

هل تستفيد مصر من جائزة منظمة السياحة العالمية في إنعاش القطاع؟

05:27 م السبت 16 سبتمبر 2017

السياحة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

دعا خبراءُ السياحة لاستغال فوز مصر في مسابقة "أفضل فيديو ترويجي" على مستوى الشرق الأوسط، في الترويج للسياحة الثقافية والعلاجية والشاطئية، بالأخص في الدول التي صوتت لفوز مصر.

وفازت مصرُ، أمس الجمعة، بمسابقة "أفضل فيديو ترويجى" لعام 2017 على مستوى الشرق الأوسط ما بين 63 دولة متنافسة، بفيديو "هي دي مصر" (This is Egypt)، وذلك خلال الدورة 22 لاجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بالصين.

وتضمن الفيلم الذي لا تتعدى مدته دقيقة و20 ثانية، مناظرَ خلابة وفريدة للمدن السياحية المصرية، كما استعرض الأنشطة التى يمكن للسائح القيام بها خلال زيارة مصر، وأظهر تنوع المنتج السياحى المصري ما بين السياحة الثقافية والبحرية والترفيهية.

ووفقا لتصريحات وزير السياحة يحيى راشد، فإن الجائزة التى جرى استلامها خلال الاحتفال السنوي الرابع عشر، تؤكد على التحسن الذى يعيشه قطاع السياحة فى مصر، والذى يشهد تعافيا وتحسنا ملحوظا.

وطالب عادل عبدالرازق، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية سابقًا، باستغلال الجائزة التي حصلت عليها مصر في تدشين حملات إعلانية موجهة، خاصة بالأسواق الآسيوية، وعلى رأسها السوق اليابانية، الذى يعد سوقا واعدًا، وسبق وجلب 130 ألف سائح زاروا مصر في عام 2008.

ونوه "عبدالرازق"، في تصريحات لـ"مصراوي"، إلى أن السوق الصينية تشهد تحسنًا هى الأخرى، في الفترة الحالية، بفضل الزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن بكين تعد من الأسواق الواعدة ويمكن الرهان عليها لإنعاش القطاع السياحي.

ودعا نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، وزير السياحة، لسرعة بحث مشاكل القطاع الخاص، والاجتماع مع ممثليه، من أجل التعاون وتغيير خريطة التسويق السياحي، وبالأخص مع اقتراب عودة الروس.

ومن جانبه أكد أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، جاهزية الهيئة لاستغلال الجائرة في تعريف دول العالم بالمناطق السياحية الثقافية والعلاجية والشاطئية والفندقية والتراثية بمصر، من خلال الدعاية الإعلامية والكتابية في وسائل النقل الجوي والبري والبحري.

وأوضح "حمدي"، في تصريح لـ"مصراوي"، أن الجائزة تتواكب مع المخطط الذى تعمل وفقه "الهيئة" لتوفير كل وسائل الراحة للسائحين، خلال زيارة المناطق السياحية، بما يحقق زيادةً في الحركة الوافدة.

في المقابل اعتبر ثروت عجمي، مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، الجائزة "عينية"، وليس لها فاعلية في الدعاية لمصر، لأنها منحت من منظمة ليس لها دور في تنشيط السياحة (وفق قوله).

ورأى "عجمي" أن منظمة السياحة العالمية تقيم مؤتمرات بشكل دوري في العديد من دول العالم، دون أن يكون لذلك جدوى على أرض الواقع، مبينًا أنه بالرغم من عقد المنظمة اجتماعها العام الماضي بمدينة الأقصر، إلا أن القطاع لم يشهد أي تحسن في الحركة الوافدة.

فيديو قد يعجبك: