​بالصور.. إقبال محدود على حجز وحدات "سكن مصر" في اليوم الرابع​

10:08 م الأربعاء 13 سبتمبر 2017

كتب- أحمد عبد الفتاح:
تصوير- أحمد طرانه:

شهد فرع بنك التعمير والإسكان بميدان مصطفى محمود، اليوم الأربعاء، في اليوم الرابع لفتح باب التقدم لحجز الوحدات مشروع "سكن مصر" إقبالًا محدودًا من قبل الحاجزين.

وكان مصطفي مدبلولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أن عدد كراسات الشروط التي تم سحبها خلال أول يومين من بدء الحجز الذي بدأ الأحد الماضي، وصل إلى 75248 كراسة ، بينما وصل عدد الحاجزين الذين سددوا المقدمات خلال يومين 3427 حاجزًا.

وخلال جولة "مصراوي" في فرع البنك لرصد كثافة إقبال المواطنين على سداد رسوم الواحدات السكنية وحجز كراسات الشروط بمشروع "سكن مصر"، تلاحظ توافد حوالي 13 من المواطنين على الفرع بداية من الساعة 3 عصرًا في صالة الاستقبال الرئيسية، حاملين كراسات الشروط الخاصة بهم، ومنتظرين فتح الباب أمامهم لدفع قيمة الحجز الأولية.

وبعد مرور ساعة وفي حوالي الرابعة عصرًا، امتلئت جميع المقاعد الموجودة في صالة الاستقبال قرابة (20 مقعدًا) بالحاضرين، إلا أن محيط البنك لم يشهد أي نوع من الزحام، وكان أغلب الحاضرين ممن يرغبون في دفع رسوم الحجز بينما كان 3 أشخاص من بين الحاضرين يرغبون في شراء كراسات الشروط.

وبسؤال أحد أفراد الأمن المتواجدين داخل صالة الاستقبال بالبنك عن جحم الحضور، أكد أنه لاحظ كثافة الإقبال على شراء الكراسات في أول يومين من فتح باب شراء كراسات الحجز أمام المواطنين، إلا أن العدد بدأ يضعف منذ أمس، مشيرًا إلى أن عدد من جاءوا لسداد رسوم الحجز قليل مقارنة بعدد كراسات الحجز التي تم سحبها.

وذكرت هبة مصطفي، 55 عامًا، إحدى المواطنات المتواجديين بصالة الانتظار لسداد قيمة رسوم الوحدة السكنية، أنها لم تتمكن من سداد الرسوم؛ لأنها لا تملك توكيل من أبنها لاستكمال باقي إجراءات الحجز، إلا أنها شددت على فرصته في الحصول على وحدة سكنية في المشروع بسبب ضعف الإقبال وهو ما يزيد من فرصته في سحب القرعة.

وبحسب ما أعلنته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مؤخرًا سيتم إجراء قرعة علنية يدوية بين المتقدمين لتحديد من سيحصل على الوحدات، ولا مميزات مطلقًا لسحب كراسات الشروط أو التقديم ودفع مقدمات الحجز مبكراً على أن يتم التخصيص من خلال القرعة العلنية.

وكان شراء كراسات الشروط قد بدأ يوم الأحد 8 أغسطس 2017، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017 يوميًا من الساعة 3 حتي الساعة 5 مساءً، ولمدة شهر في 8 فروع لبنك التعمير والإسكان وهم فرع بنك التعمير والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة – التجمع الأول – مجاورة 9 – عمارة 3أ، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة نصر – 2 أول شارع عباس العقاد، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة 6 أكتوبر – الحي المتميز – المجاورة الثانية – عمارة 22، 23، وفرع بنك التعمير والإسكان بالهرم – عمارات جاردينيا الهرم – محطة اسباتس – الجيزة، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة بدر – المجاورة الثالثة – عمارة 18 بجوار جهاز مدينة بدر، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة العبور – ك25 طريق مصر الإسماعيلية – سوق جملة العبور – مجمع البنوك، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة دمياط الجديدة – الحي الأول – المجاورة الأولى – عمارة 14، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة المنيا الجديدة – عمارة 33 – المجاورة الثانية – شرق النيل.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلنت طرح 40 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى من المشروع، بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العبور – بدر – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة).

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان