إعلان

كيف تستعد "السياحة" و"الطيران" لعودة الروس؟

04:49 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

يكثّف المسئولون بقطاعى "السياحة" و"الطيران" استعداداتهم، لاستئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر، عقب تردد أنباء عن انعقاد جلسة خلال الأيام المقبلة بين الجانبين لإعلان الموعد النهائي لعودة الرحلات التى توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء أكتوبر 2015.

وصرح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عقب لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الصين، الأسبوع الماضي، أن موسكو تعلم أن مصر تبذل قصارى جهدها لتوفير أمن الطيران، معربًا عن أمله في عودة السياحة قريبًا.
واستقبلت مصر، قبل عدة أيام، وزير النقل الروسي وعددًا من الخبراء بمجال أمن وتأمين وسلامة المطارات؛ للتدقيق في إجراءات أمن المطارات استعدادًا لاستئناف الرحلات.

جدول الطيران جاهز

وأكد مصدر مسئول بوزارة الطيران، في تصريح لمصراوي، أن جدول الطيران الشتوي جاهز لاستقبال الرحلات الروسية، فور صدور قرار رسمي باستئناف الرحلات بين مصر وموسكو، لافتا إلى أن جداول السفر بين البلدين تُرسل بشكلٍ عادي، وبصفة دورية، منذ إعلان وقف الرحلات.

وأوضح المصدر (الذي فضل عدم ذكر اسمه) أن الجدول الشتوي لشركة "مصر للطيران" يتضمن 3 رحلات أسبوعياً، تنطلق من القاهرة لموسكو، فضلًا عن 3 رحلات أخرى لشركة "إيركو" الروسية تنطلق من موسكو للقاهرة، مؤكدا أنه بمجرد صدور القرار الرسمي، سفتح باب الحجز للرحلات دون أي معوقات.
وتوقع المصدر أن يعلن قرار رفع حظر السفر قبل موعده بأسبوع، حتى تستطيع الشركات تقنين أوضاعها.

يذكر أنه في الـ28 من يونيه الماضي، وتحت رعاية شريف فتحي، وزير الطيران المدني، تم توقيع عقد تعاون بين الشركة الوطنية "فالكون" لأمن المطارات وشركة "ريستراتا" البريطانية للاستشارات والتدريب من أجل تدريب عناصر الأمن الجدد لشركة "فالكون"، بحضور "جون كاسن" سفير بريطانيا.

"السياحة" تجهز لحملة دعائية كبرى

ومن جانبهم، أكد مسئولون نافذون في السياحة، أن القطاع سيكون فى كامل استعداده لاستقبال الرحلات في مدة لا تزيد عن شهر حال صدور القرار.
وأعلن سامي محمود، مستشار وزير السياحة، أن هيئة التنشيط تجهز لحملة دعائية كبيرة بالسوق الروسي بمجرد الإعلان رسميًا عن استئناف الرحلات بين البلدين، وذلك من خلال إعلانات الشوارع الرئيسية، واستضافة وفود وشخصيات عامة لتوصيل الصورة الحقيقية عن أمن مصر.
وأكد مستشار وزير السياحة، في تصريحات خاصة، أن المنتجعات والفنادق بشرم والغردقة على استعداد تام لتقديم كافة الخدمات للسائح الروسي.

عودة السياحة الروسية فى أقل من شهر

وقال عماري عبدالعظيم، الرئيس السابق لشعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية، إنه حال صدور القرار رسمياً ستبدأ روسيا فى تنظيم خطوطها الأساسية، والتي تتمثل في الرحلات الأسبوعية، يلى ذلك تنظيم رحلات "الشارتر" حال زيادة الطلب على المقاصد السياحية.

وأوضح "عماري"، في حديثه لـ "مصراوي"، أن عودة السياحة الروسية إلى مصر ستستغرق أقل من شهر، بعد صدور القرار الرسمي، مشددًا على أن الشركات مستعدة في أي وقت لاستقبال السياحة.
وتوقع الرئيس السابق لشعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية أن يزيد ثبات الأسعار من عدد الرحلات، موضحًا أن ترواح أسعار الطيران مابين 500 دولار إلى 700 دولار، والفنادق الـ 3 نجوم ما بين 300 دولار إلى 400 دولار، سيرفع من نسب الإقبال على منتجعات الغردقة وشرم الشيخ.

وبدورها أبدت نورا علي، رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصري للغرف السياحية السابق، ثقتها فى أن شركات السياحة المصرية جاهزة لاستقبال الرحلات في أي وقت عند صدور القرار رسمياً باستئناف الرحلات، لافتةً إلى أن الشركات استعدت على مدار العام الماضي بأعلى مستوى من الخدمات والجودة لعودة الروس، وهو ما سيتحدثون عنه عند زيارة مصر، على حد قولها.

شرم الشيخ.. الفنادق تستعد و"المغلقة" تفتح أبوابها صرح عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، بأن المستثمرين يجهزون فنادقهم حاليا طبقًا لمطالب الروس، لتكون جاهزة فور عودة السياحة الروسية لمصر، خاصة بعد الانتهاء من إعادة مراجعة إجراءات تأمين مطاراتنا.
وشدد "عبداللطيف" على أن جميع الفنادق تتمتع بجودة وكفاءة عالية في تقديم جميع الخدمات للنزلاء، كاشفا أن حتى الفنادق التي كانت أغلقت أبوبها تستعد حاليًا للعودة بكامل طاقتها.

الغردقة.. الجالية الروسية تتابع

أعلن عصام علي، المتحدث باسم أصحاب البازارات السياحية بالبحر الأحمر، أن فنادق الغردقة تستعد بكل قوتها لاستقبال السياحة الروسية التي تمثل عصب السياحة بالمدينة، بل يمكن القول إنه بدون السائحين الروس لا توجد سياحة بالمدينة السياحية، لافتا إلى أن الجالية الروسية بالغردقة تتابع تلك الاستعدادات لنقل الصورة إلى بلدهم.

فيديو قد يعجبك: