إعلان

"الغرفة الفندقية": قرار حظر منع "البوركيني" غير ملزم وكل فندق حر

01:40 م الأحد 06 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال ناجي عريان، المسؤول بالغرفة الفندقية، وعضو اتحاد الغرف السياحية، إن كل فندق مسئول عن قراراته التنظيمية فيما يخص نزول حمام السباحة بالمايوه الشرعي "البوركيني"، مضيفًا أن قرارات الغرفة الفندقية غير ملزمة للفنادق.

وأضاف عريان، في تصريحٍ لـ"مصراوي"، الأحد، أن الغرفة الفندقية لم تصدر تحذيرًا للفنادق فيما يخص أزمة "البوركيني"، لافتًا إلى أن بعض الفنادق تمنع النزول إلى حمام السباحة بـ"البوركيني"، نظرًا لأنه يجلب الأمراض لما يحتويه على مواد تتفاعل مع المياه"، على حد قوله.

وأشار عريان، إلى أنه "لا مانع من نزول حمام السباحة بالبوركيني المصنوع من نفس خامات المايوه العادي لأنه لا يتفاعل مع المواد الموجودة في مياه حمام السباحة".

وتعد تصريحات المسؤول في الغرفة، مخالفة لما جاء في الخطاب الذي أصدرته الغرفة الفندقية في وقت سابق، والتي قالت فيه "يحظر على جميع المنشآت الفندقية منع المحجبات من نزول حمام السباحة بالمايوه المغطي للجسم بالكامل الشرعي".

وجاء في الخطاب السابق أن الوزارة تلقت شكاوي عديدة خلال الفترة الأخيرة من السائحين المصريين بشأن منع بعض إدارات الفنادق للنساء المحجبات من نزول حمام السباحة بالمايوه الشرعي، المعروف إعلامياً بـ"البوركيني".

وأضاف الخطاب: "أن قطاع المنشآت الفندقية درس هذه الظاهرة، وأنه في حالة وجود أكثر من حمام سباحة بالفندق يتم تخصيص أحدها للسيدات المحجبات".

 اقرأ ايضا:

للمرة الثانية.. "الغرفة الفندقية" تحذر المنشآت والفنادق السياحية التي تمنع نزول المحجبات بالمايوه الشرعي

فيديو قد يعجبك: