إعلان

السيسي يؤكد اهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع أيرلندا في جميع المجالات

08:33 م الإثنين 28 أغسطس 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، اتصالاً هاتفيًا من رئيس الوزراء الأيرلندي الجديد ليو فارَدكار، الذي أكد اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات متميزة، معربًا عن تطلعه للعمل مع الرئيس السيسي خلال الفترة المقبلة من أجل مواصلة تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المختلفة.

ووجه الرئيس- خلال الاتصال- التهنئة لرئيس الوزراء الأيرلندي بمناسبة توليه منصبه الجديد، مؤكداً اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع أيرلندا في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادي، والبناء على ما تشهده تلك العلاقات من تطور على صعيد التبادل التجارى.

وتناول الاتصال، عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بها، بالإضافة إلى الموضوع الخاص بأحد المواطنين الأيرلنديين من أصل مصري الذي تتم محاكمته لاتهامه في إحدى القضايا، حيث أكد السيسي- في هذا السياق- استقلال القضاء المصري واحترام مبدأ الفصل بين السلطات، وذلك في إطار حرص الدولة على ترسيخ دولة القانون والمؤسسات.

كما أكد السيسي، توفير جميع الضمانات والحقوق للمواطن المذكور، منوهًا إلى حرص مصر على تسوية هذه المسألة، وفقاً لما تنص عليه أحكام الدستور والقانون في هذا الشأن، وعقب صدور حكم نهائي بات في هذه القضية.

فيديو قد يعجبك: