إعلان

شكاوى من امتحانات القبول بمدارس المتفوقين.. والتعليم تحدد موعد الإعادة

06:04 م الثلاثاء 22 أغسطس 2017

ارشيفية

كتبت- ياسمين محمد:

اشتكى عدد من أولياء أمور الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القبول بمدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس، من بعض المشكلات التي تعرض لها أبنائهم خلال أدائهم الاختبارات أمس الاثنين.

ولفت بعض أولياء الأمور إلى أن أبنائهم لم يتمكنوا من أداء الامتحان لعدم كفاية أجهزة الحاسب الآلي مقارنة بأعداد الطلاب المتقدمين، وقال البعض إن شبكة الانترنت سقطت ما أدى إلى عدم استكمال أبنائهم للامتحانات.

أما طلاب مدارس اللغات فاستنكروا أن يتم امتحانهم باللغة العربية، في حين أن دراستهم منذ الابتدائية باللغة الانجليزية.

وبررت إدارة المدرسة، اختبار جميع الطلاب باللغة العربية، نظرًا لأنها لغة الدراسة بالمدرسة، وطالبت الطلاب الذين تضرروا وتعرضوا لمشكلات خلال أدائهم الامتحانات بالتقدم بشكوى للإدارة العامة للامتحانات.

من جانبه، تابع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الامتحانات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، اليوم الثلاثاء، برفقة ياسر عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوي.

وتفقد حجازي لجان الامتحانات في مدرستي أم المؤمنين الإعدادية بنات التابعة لإدارة السيدة زينب، ومدرسة أبو العلا الإعدادية بنات، حيث تفقد معامل الكمبيوتر التي تتم بها الاختبارات.

وقال حجازي في بيان، إن اختبارات مدرسة المتفوقين في عين شمس، تمت أمس الأثنين، وبدأت اليوم الثلاثاء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وتستمر حتى غدًا الأربعاء.

وأشار حجازي إلى أن الطلاب أدوا اليوم الامتحان في مواد: اللغة الانجليزية، والرياضيات، والعلوم، على فترتين صباحية ومسائية، موضحًا أن الاختبارات إلكترونية، ويحصل الطلاب على نتيجته فور انتهاء الامتحان.

وأشاد ياسر عبد العزيز بسير أعمال الامتحانات بشكل منضبط، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الالتحاق بمدرسة المتفوقين في عين شمس 2021 طالب وطالبة، و 5197 طالب وطالبة تقدموا للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وعن بعض المشكلات التقنية التي واجهت الطلاب المتقدمين لأداء الاختبار، وتسببت في عدم استكمالهم الامتحان، قال أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الإعادة لمن لم يستكمل الامتحان ستكون يوم السبت الموافق 26 أغسطس المقبل.

Capture

2

1

فيديو قد يعجبك: