حدث ليلا.. استمرار احتفال الآلاف بعيد العذراء وزلزال يضرب جزيرة إيطالية

09:13 ص الثلاثاء 22 أغسطس 2017
حدث ليلا.. استمرار احتفال الآلاف بعيد العذراء وزلزال يضرب جزيرة إيطالية

كتب- فريد إدوار:

عدة أحداث شهدتها الليلة الماضية، على الصعيد المحلي، استمرت احتفالات الآلاف من المواطنين المسيحيين بعيد العذراء بعدد من المحافظات، أهمها أسيوط وبني سويف، وإنقاذ الحماية المدنية لطفلين من الموت حرقا بالجيزة.

وعلى الصعيد الدولي، تليفزيون البحرين بث تقريرا عن أكاديمية أسستها قطر لزعزعة استقرار دولهم، وزلزال يضرب جزيرة أيشيا الإيطالية ويسفر عن مقتل امرأة وفقدان سبعة، وترامب يدعي أن الانسحاب السريع من أفغانستان سيفتح المجال أمام الإرهابيين لتهديد أمريكا.

كيف أنقذ رجال الحماية المدنية الطفلين "طارق" و"حبيبة" من الموت حرقا؟

نجح رجال الإطفاء في إنقاذ طفلين من الموت المحقق، أمس الإثنين، عقب اندلاع حريق بشقة بعقار سكني بشارع إيران بمنطقة الدقي، ومنع امتداد النيران إلى الشقق المجاورة، في بطولة جديدة لرجال الحماية المدنية.

مع اقتراب عقارب الساعة من العاشرة مساء، تلقى اللواء هاني سعيد، مدير الحماية المدنية بالجيزة، إخطارًا من غرقة العمليات بنشوب حريق في عقار بشارع إيران، لدفع بعدها بـ 7 سيارات إطفاء، تضم 30 فردا، وسلم هيدروليكي.

للتفاصيل.. اضغط هنا

آلاف المواطنين يحتفلون بختام "صوم العذراء" في دير بياض ببني سويف

احتفل آلاف الأقباط، مساء الإثنين وحتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بالليلة الختامية لموسم السيدة العذراء، بدير العذراء بياض العرب بشرق النيل في بني سويف، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وانتشر بائعو الحلوى والمأكولات داخل الدير، حيث أقبل المئات على شراء الفطائر والقرابين، بالإضافة لابتياع الأيقونات المسيحية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

السودان: النيل يسجل أعلى منسوب خلال 100 عام

ذكرت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء بالسودان، أن النيل الأزرق (الرافد الرئيسي للنيل)، سجَّل حاليا أعلى منسوب خلال المائة عام الماضية، متجاوزا فيضان عام 1946، موضحة أن مناسيب النيل بلغت في الخرطوم 17.14 مترا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

تليفزيون البحرين يبث تقريرا عن أكاديمية أسستها قطر لزعزعة استقرار دولهم

بث تلفزيون البحرين، مساء الإثنين، تقريرا وثائقيا جديدا عن أكاديمية أسستها قطر بهدف تجنيد شبان عرب في مشاريع لزعزعة استقرار دولهم، في دليل جديد على النهج التدميري للدوحة في المنطقة.

وتضمن الفيلم الوثائقي، شهادات من شبان شاركوا في ما تطلق عليها الدوحة أكاديمية التغيير، وذلك تحت شعارات رنانة مثل التغيير والنهضة، لكن الهدف النهائي بحسب المشاركين كان نشر الفوضى.

للتفاصيل.. اضغط هنا

زلزال يضرب جزيرة أيشيا الإيطالية ويسفر عن مقتل امرأة وفقدان سبعة

ضرب زلزال قوّته 3,6 درجات جزيرة إيشيا الإيطالية، ليل الإثنين، متسببا بدمار في بعض الأبنية، كما أسفر عن مقتل امرأة، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

وقف البحث عن خمسة جنود أمريكيين فقدوا جراء تحطم مروحيتهم

أعلن حرس السواحل الأمريكي، يوم الإثنين، أن المسؤولين الأمريكيين أوقفوا البحث عن خمسة جنود من الجيش فقدوا منذ تحطم مروحيتهم خلال تدريبات في هاواي الأسبوع الماضي.

وقال الأميرال فنسنت بي اتكينز في بيان إن قرار وقف البحث دون العثور على الناجين "صعب للغاية".

للتفاصيل.. اضغط هنا

ترامب: الانسحاب السريع من أفغانستان سيفتح المجال أمام الإرهابيين

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الانسحاب السريع من أفغانستان سيفتح المجال أمام المجموعات الإرهابية مثل داعش والقاعدة لملء الفراغ وتشكيل تهديد على أمن الولايات المتحدة.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية الفضائية اليوم الثلاثاء، عن ترامب في خطاب خصصه لعرض استراتيجيته في أفغانستان وجنوب آسيا، قوله إن التهديد الذي تواجهه الولايات المتحدة الأمريكية كبير، مشيرا إلى وجود 20 منظمة إرهابية في أفغانستان، مما يجعلها البلد الأكثر تركيزا من حيث المجموعات الإرهابية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان