إعلان

غادة والي: تحديد محاكم محددة لاستخراج إعلام وراثة وفيات حادث الإسكندرية

08:40 م الجمعة 11 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تواصلت مع وزير العدل للتوجيه بتحديد محاكم محددة لسرعة استخراج إعلام الوراثة لحالات الوفاة نتيجة حادث التصادم المروع لقطارين على خط القاهرة – الإسكندرية بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

ووصلت وزيرة التضامن قبل قليل إلى مستشفى جمال عبدالناصر بالإسكندرية، حيث زارت المصابين واطمأنت على حالتهم الصحية واتجهت حاليا إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري، حيث تتفقد المصابين الذين تم نقلهم لتلقي العلاج.

وأشارت والي إلى أنه تم التأكيد على فرق الإغاثة بالتواجد في المستشفيات، والحرص على الانتهاء غدا من جميع الأبحاث الاجتماعية التي يجريها موظفو الشئون الاجتماعية والخاصة بالضحايا من الوفيات، وكذلك الخاصة بحالات المصابين.

كانت هيئة السكة الحديد، أعلنت أنه في الساعة الثانية وربع ظهرًا، اصطدم قطار "١٣ اكسبريس القاهرة - الإسكندرية" بمؤخرة قطار "٥٧١ بورسعيد - الإسكندرية" بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية.

و أعلنت وزارة الصحة و السكان مساء اليوم عن ارتفاع الحالات إلى 37 وفاة واصابة 123 آخرين في حادث تصادم قطارين ركاب بعد محطة قطار قرية أبيس(2) بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ - أمام المعهد الأزهرى - منطقة خورشد، (محافظة الاسكندرية).

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه وزير البترول والمقاولون العرب لتوفير أوناش لرفع آثار حادث تصادم قطاري رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة / الإسكندرية.

وتوجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إلى موقع حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، لمعاينة آثاره.

وقالت الهيئة، إنه التصادم أسفر عن سقوط جرار قطار ١٣ وعربتان من مؤخرة قطار ٥٧١، وإصابة عدد من الركاب. مؤكدة أنه تم تشكيل لجنة والدفع بأوناش السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا لرفع العربتان والجرار من على السكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان