إعلان

وزير التعليم العالي يوجه ​المستشفيات الجامعية باستقبال مصابي حادث قطاري الإسكندرية

04:43 م الجمعة 11 أغسطس 2017

حادث قطاري الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قاسم:

أعلنت وزارة التعليم العالي، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة آثار حادث تصادم قطاري الإسكندرية الذي وقع بعد ظهر اليوم الجمعة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن مستشفيات جامعة الإسكندرية استقبلت حتى الآن 26 مصابًا، موزعين 22 على مستشفى سموحة و4 بالمستشفي الميري.

وأوضحت الوزارة أن الوزير خالد عبدالغفار ذهب إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية لمتابعة تقديم الرعاية الصحية المطلوبة للمصابين.

وكلف الوزير بتواجد كافة الأطقم الطبية بمستشفيات جامعة الإسكندرية وكذلك كافة التجهيزات الطبية اللازمة فور وقوع الحادث.

كانت هيئة السكك الحديدية، أعلنت أنه في الساعة الثانية وربع ظهرًا، اصطدم قطار "13 اكسبريس القاهرة - الإسكندرية" بمؤخرة قطار "571 بورسعيد - الإسكندرية" بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية.

وقال مصدر لمصراوي، إن أحد القطارين تجاوز سرعته المقررة، موضحًا أن القطار رقم 13، تجاوز سرعته المقررة وتخطى "السيمافور" -وهو نظام إشارات ينظم حركة سير القطارات-، واصطدم بالقطار رقم 571 أثناء انتظاره على "السيمافور".

وأكد المصدر، أن الحادث أسفر عن تحطيم ما لايقل عن 5 عربات من قطار 571 "، مشيرًا إلى أن هذا الخط يعمل بنظام السكة الواحدة.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل غرفة العمليات المركزية لمتابعة حادث تصادم القطارين، فيما توجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إلى موقع الحادث لمعاينة آثاره.

كما وجه رئيس الوزراء، وزير الصحة بتقديم كافة الرعاية الصحية اللازمة وفتح جميع المستشفيات أمام المصابين والضحايا.

وذكرت الهيئة في بيانها، أن التصادم أسفر عن سقوط جرار قطار ١٣ وعربتان من مؤخرة قطار ٥٧١، وإصابة عدد من الركاب. مؤكدة أنه تم تشكيل لجنة والدفع بأوناش السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا لرفع العربتان والجرار من على السكة.

 


اقرأ أيضا :

حادث قطاري الإسكندرية - (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك: