إعلان

6 شروط للتحويل من الأزهر إلى"التربية والتعليم"

11:30 ص الثلاثاء 01 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

فتح قطاع المعاهد الأزهرية، صباح الثلاثاء، باب التحويلات إلى وزارة التربية والتعليم والعكس، لمدة شهر.

وقال الدكتور أبوزيد الإسناوي، مدير عام المرحلة الابتدائية بقطاع المعاهد الأزهرية، إن التحويل يبدأ من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

وأضاف السناوي، في تصريحات لمصراوي، أن شروط التحويل من وإلى الأزهر هي التي تم تطبيقها العام الماضي، مع مراعاة شرط الكثافة، وسن القبول المحدد بـ6 سنوات.

وينشر مصراوي شروط التحويل من الأزهر للتربية والتعليم والعكس:

1 ــ التقدم ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة به التدرج الدراسي للطالب، ومعتمد من الإدارة المركزية للأزهر بالمناطق التابعة لها، ومراجعة المستندات والملف، ولن تُقبل تحويلات الطلاب الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن.

2 ــ أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

3 ــ يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، والمرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيُحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

4 ــ يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسي المناظر (باق للإعادة).

5 ــ لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

6 ــ يُشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبى – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

فيديو قد يعجبك: