إعلان

عضو "الأعلى للإعلام": الأداء الإعلامي ضعيف ومتراجع.. ولن نرضى به

05:09 م الأحد 09 يوليو 2017

الدكتورة سوزان القليني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

انتقدت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، أداء وسائل الإعلام بأشكاله المختلفة سواء في شكله الإخباري أو الدراما أو السينما أو الإعلاني.

وقالت القليني- التي تشغل أيضًا عضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام-، في تصريحات لها على هامش مهرجان عرض الانتاج الإعلامي لقسم الإعلام بالكلية: "للأسف الإعلام في مصر أصبح منحدر لمستنقع التشكيك وبث اللاوعي لدى المجتمع المصري".

وأضافت القليني: "الإعلام لم يعد يهتم بالتنشئة والتربية، فضلًا عن تراجع القيم والأخلاق فيما يقدمه من أشكال مختلفة خاصة الدراما التي تشهد أعمال لا تليق بأخلاق المجتمع المصري".

وأكدت القليني، أن المجلس الأعلى للإعلام يعمل على إعادة ضبط المشهد الإعلامي حتى ما يعرض بالدراما والأفلام.

وقالت: "بدأنا (أعضاء المجلس) نحط إيدينا على المشهد الإعلامي على كود أخلاقي سيوزع على كل وسائل الإعلام المختلفة".

وأوضحت: "دورنا تنظيم المشهد الإعلامي بشكل عام، وخلال فترة وجيزة سيحدث تطور كبير جدًا على مستوى التناول الإعلامي والمعالجة الإعلامية

وشددت: "بأكد توزيع المجلس لكود أخلاقي لا يعني بحال من الأحوال أننا نكمم الأفواه أو نمنع الحريات ولا إبداع، بالعكس كل هذا مطلوب لكن في إطار المسئولية تجاه المجتمع".

وأردفت: "لن نرضى بهذا التراجع سواء على المستوى الوطني أو المجتمعي".

جاء ذلك على هامش حفل نظمته جامعة عين شمس، لخريجي قسم الاتصال وعلوم الإعلام؛ لعرض مشاريع تخرج الأقسام الثلاثة "إذاعة وتليفزيون، وعلاقات عامة، صحافة".

وشمل المهرجان عرض مشروعات التخرج البالغ عددها 23 عملا إعلاميا، بحضور عدد من الإعلاميين ورؤساء الصحف والمواقع الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: