إعلان

رئيس الوزراء يكشف عن تنفيذ توصيات الرئيس بمؤتمر الشباب

03:21 م الأربعاء 26 يوليه 2017

المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن المؤتمر الوطني الرابع للشباب، والذي أقيم بالإسكندرية على مدار اليومين الماضيين، كان مؤتمرًا ناجحًا، لافتًا إلى أن الحكومة عرضت خلال المؤتمر التصور الخاص بالإستراتيجية (2030)، فضلًا عن عرض كافة المحددات الخاصة بها وتصوراتها.

وأضاف "إسماعيل"، في تصريحات للمحررين الصحفيين بمقر مجلس الوزراء، الأربعاء، أن الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به الحكومة تمثل في عدة خطوات في إطار إستراتيجية (2030)، مشيًرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أهمية متابعة تنفيذ الإستراتيجية ومشاركة الشباب فيها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء:" أننا قطعنا شوطًا كبيرًا في الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي"، مضيفًا أن هناك نتائج إيجابية هذا العام، وأنها سوف تتحسن خلال العام المقبل، وستنعكس في فرص عمل أفضل للشباب وخدمات أفضل للمواطنين.

وتابع المهندس شريف إسماعيل: " ماقولناش إن كل حاجه ممتازة، وسنشهد تحسنًا في كثير من المؤشرات، وسنعمل على رفع مستوى المعيشة وخفض عجز الموازنة وتوفير إيرادات أكبر"، مؤكدًا أن هناك تدخلًا مباشرًا من قبل الحكومة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا مثل:" تكافل وكرامة، ورفع الحد الأدنى للمعاشات، والإعفاءات الضريبية، وإعفاء نسبة من محدودي الدخل بهدف لتقليل الأعباء الذي يتحملها محدودي الدخل".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه من المقرر تقديم الدعم لـمنتدى حوار شباب العالم، لكي يخرج هذا المنتدى بشكلٍ يمثل ويعكس حضارة ومدى تقدم مصر، مؤكدًأ أن الحكومة سوف تقدم كافة سبل الدعم لإنجاحه.

وأضاف المهندس شريف إسماعيل، أنه من المقرر زيادة الحيز العمراني بمدينة الإسكندرية بما يقدر بـ18 ألف فدان، مع العمل على تطوير المحاور المرورية بالمدينة، وتطوير الترام بشكلٍ حضاري.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستقدم لمجلس النواب بداية الدورة التشريعية للمجلس المقترح الخاص بإعادة تخطيط المحافظات، بهدف إيجاد ظهير صحراوي لبعض المحافظات التي ليس لها ظهير.

وأضاف شريف إسماعيل، أنه سيتم تنفيذ تكليفات الرئيس الخاصة بتطوير المناطق الأولى بالرعاية، وتنفيذ إحدى التوصيات باستعادة مدينة رشيد لشكلها الحضاري، على أن يتم تطويرها خلال 3 سنوات، وإقامة مناطق صناعية في عدد المحافظات وظهير صحراوي لبعض المخافظات ومنها البحيرة بألف فدان ومطروح، فضلًا عن إنشاء مناطق استثمارية وتطوير ميناء مطروح.

وأشار إسماعيل، إلى أن محافظة الغربية تعاني من محدودية المساحة، متابعًا: " والرئيس كلفنا بدراسة الارتفاعات، ولهذا نبحث أن يكون للمدينة ظهير صحراوي، كما تشمل التكليفات إنشاء كيان ثقافي في العلمين ومدن الصعيد الجديدة".

ولفت إلى ان الحكومة قامت بعقد اجتماع ضم وزراء الثقافة والإسكان والآثار، للحفاظ على تراث مصر وثقافتها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن المقترحات التي تقدم بها الشاب ياسين الزغبي، سيتم تنفيذها من خلال لجنة برئاسة أمين عام مجلس الوزراء لدراسة الشكاوى التي جمعها الشاب ياسين لحلها.

وحول زيارته للأردن، أكد رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم عقد اجتماع للجنة العُليا المصرية الأردنية، وسيشارك في اجتماعات اللجنة عددُ من الوزراء لبحث عدد من الملفات المتعلقة بالتجارة والاستثمار والطاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان