إعلان

طلاب المرحلة الثانية: تعدد الرغبات والتوزيع الجغرافي أبرز صعوبات التسجيل -(فيديو)

12:49 م الأربعاء 26 يوليه 2017
طلاب المرحلة الثانية: تعدد الرغبات والتوزيع الجغرافي أبرز صعوبات التسجيل -(فيديو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نانيس البيلي:
تصوير -عمر جمال:

توافد عدد كبير من الطلاب، صباح الأربعاء، على معامل الحاسب الآلي بكلية الهندسة جامعة القاهرة؛ لتسجيل رغباتهم في اليوم الثاني من المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات.

وتواجد مشرفو التنسيق داخل المعامل لمساعدة الطلاب والإجابة عن تساؤلاتهم فيما يتعلق بعملية التسجيل.

وقال سعد محمد، أحد طلاب المرحلة الثانية الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم، إن موقع التنسيق الإكتروني سهل، لكنه وجد صعوبة في ترتيب الرغبات بسبب طولها، حيث يجبره على مليء الـ60 رغبة للنهاية، مضيفًا: "حطيت في الآخر رغبات مكنتش عايزها"، ويشير إلى أنه قام بترتيب الكليات الأفضل بالنسبة له تباعًا وفي النهاية أدرج كليات بشكل عشوائي لمليء قائمة الرغبات.

وأوضحت الطالبة مروة ممدوح، أن المشرفين يقومون بمساعدة الطلاب وتبسيط الأمور لهم، حيث وجدت في قائمة الرغبات كلية "آداب إنسانية" لم تفهم ماهيتها فطلبت مساعدتهم: "قالولي إنها كلية زي الآداب العادية وعرفوني أماكنها فين"، بينما أبدت تخوفها من أن يقوم التنسيق بتوزيعها بكلية غير التي تريدها.

بجوار مروة جلست صديقتها شيرين التي سجلت بالمرحلة الأولى، بينما حضرت لمساعدتها في تسجيل الرغبات، تشير إلى أنها اكتسبت خبرة في عملية كتابة الرغبات من المرحلة الأولى، وتضيف أنهم وجدوا صعوبة فقط في عملية التوزيع الجغرافي للكليات فطلبوا المساعدة من مسؤولي التنسيق المتواجدين.

وفتحت معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة أبوابها، في تمام التاسعة من صباح اليوم، وتستمر المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، حتى مساء السبت المقبل، سواء من خلال المعامل بالكليات أو الموقع الالكتروني للتنسيق.

وبدأت المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، أمس الثلاثاء، ولمدة 5 أيام، بحد أدنى للشعبة العلمية 324 درجة فأكثر بنسبة 79.02%، بإجمالي 112001 طالبًا وطالبة، والحد الأدنى للشعبة الأدبية 290 درجة فأكثر بنسبة 70.73% بعدد طلاب 41226 طالبًا وطالبة، ليكون إجمالي الطلاب المستهدفين بالمرحلة الثانوية 153.227 طالبًا وطالبة.

فيديو قد يعجبك: