إعلان

"الورداني": السيسي يؤمن أن الشباب هم الضامن الرئيسي لاستقرار مصر

12:01 ص الأربعاء 26 يوليو 2017

يوسف الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:
قال يوسف الورداني، معاون وزير الشباب والرياضة لشئون الشباب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تأكيده على أهمية الشباب خلال كلمته الختامية بالمؤتمر الرابع بالإسكندرية، يؤمن أنهم الضامن الرئيسي لاستقرار الدولة المصرية، وأن أية استهداف حقيقي لمصر يتم عن طريق استهداف شبابها.

ولفت الورداني، في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إلى أن دور الشباب يأتي من خلال المشاركة في إحداث التنمية الاقتصادية، والمشاركة في مواجهة مخططات الدول المحيطة لإفشال الدولة المصرية واستغلال عوزها.

وأضاف: "كشف المؤتمر عن أن الشباب لهم دور رئيسي ليس فقط في مناقشة سياسات الحكومة التي يتم تنفيذها بصورة دورية وما تطرحه من مشكلات حياتية، لكن دورهم في رسم المستقبل وصياغته من خلال مشاركتهم في لجنة مع الحكومة لتنفيذ رؤية مصر 2030، واقتراح أنسب السبل لترويجها وإيصالها لأكبر عدد من المواطنين".

وعن منتدى شباب العالم المزمع انعقاده نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 1500 شاب وفتاة من دول العالم، أكد معاون وزير الشباب، على حتمية وقوف الجهات التنفيذية جنبًا إلى جنب مع الشباب القائم على تنظيم المنتدى، من أجل إخراجه في أبهى صورة تليق بمصر وتبرز تجربتها الريادية في مجال تمكين الشباب، علاوة على مناقشة القضايا العالمية برؤى مصرية وفتح باب التواصل المصري مع نظرائهم في العالم.

ورأى الورداني، أن أهم الرسائل التي وجهها الرئيس في كلمته الختامية كانت للشباب، نظرًا لتعدد الرؤى والزوايا الذي ينظر بها الرئيس لهم، قائلًا:" هناك بعد عالمي متمثل في منتدى شباب العالم، وبعد داخلي متمثل في التنمية المستدامة وهناك بعد استيراتيجي يتعلق بمفهوم الدولة الشاملة وتنميتها".

وشارك الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، في الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب الذي انعقد بالإسكندرية خلال يومي 24 و25 يوليو الجاري.

وكرم الرئيس السيسي اسم الإعلامية الراحلة صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق.

كما قام الرئيس بتكريم عدد من الشباب المبدعين والمتميزين في مجموعة من المجالات، وهم اللاعبة نور الشربينى، والطالبة آية طه مسعود، والمهندس عبد الله سعيد حسن، ومهندسة الديكور شيماء كمال أبو الخير، والشاب بيتر ابراهيم كمال، والدكتورة رشا السيد أحمد الشرقاوي، والشاب ياسين الزغبي، ومنحهم بمنحهم شهادات تكريم.

ثم ألقي الرئيس عقب ذلك كلمة، حرص خلالها على الإشارة إلى أن المؤتمر في دورته الحالية ناقش موضوعين مهمين، وهما الإصلاح الاقتصادى وصناعة الدولة الفاشلة، حيث أكد أن هناك ارتباط وثيق بين هذين الموضوعين، مشيراً إلى محاولات هدم الدولة المصرية وإدخالها فى حلقة مفرغة من المشكلات.

وطالب الرئيس المثقفين والإعلام بضرورة التركيز على هذين الموضوعين لتوعية المصريين بخطورة إسقاط الدولة المصرية وحتمية إجراء الاصلاحات الاقتصادية، مؤكداً أن أحداً لن يقدر على هزيمة الشعب المصرى وإرادته.​

فيديو قد يعجبك: