إعلان

مدير تنسيق "عين شمس": 5 معامل مُجهزة لاستقبال الطلاب ولم تواجهنا أية عوائق

04:59 م الثلاثاء 25 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى فرحات ومحمد زكريا:

قال عادل عبد الفتاح، مدير التنسيق بكلية الحاسبات جامعة عين شمس، إن أعداد الطلاب الذين توافدوا على المعمل اليوم، بلغ نحو 300 طالب، موضحًا أن الأعداد التي توافدت على الجامعة، صباح اليوم الثلاثاء، تزيد عن بداية المرحلة الأولى بسبب قلة عدد طلاب الأخيرة.

وفتحت معامل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس أبوابها، أمام طلاب المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، صباح اليوم الثلاثاء، لتسجيل رغباتهم.

ويضيف عبد الفتاح أن فكرة شرائح المجاميع قللت من الضغط والتكدس الذي كان يحدث أثناء التسجيل.

ويوضح مدير التنسيق أنه قبل بدء التنسيق يتم تجهيز الـ 25 معملًا الموجودين داخل الحرم الجامعي، بأحدث أجهزة الحاسب الآلي نوعية "كور أي فايف"، بالإضافة إلى توصيل الطابعات بالإنترنت، ويشير إلى أنه يتم توزيع 5 مشرفين على كل معمل، يعاونهم فرد أمن يقف على باب المعمل لتنظيم حركة الدخول والخروج.

"السنة دي ما فيش أزمات، لأن موقع التنسيق ما فيش فيه مشاكل زي السنين اللي فاتت" يقول مدير التنسيق، ويضيف أن المشاكل التي تواجههم تتعلق بتقليل الاغتراب، بعد أن أصبح لكل كلية نظام خاص، مثل كلية الألسن عين شمس التي لا تقبل التحويل إليها إلا في أقسام معينة بعد أن يدفع الطالب مبلغ 11 ألف جنيهًا.

من جانبه، قال مدحت محمد، موظف بأحد معامل تنسيق كلية الحسابات والمعلومات بجامعة عين شمس، إن الإقبال على خدمات الجامعة الإلكترونية من قبل طلاب الثانوية العامة قلّ كثيرًا عن الأعوام السابقة.

ويُرجع مدحت انخفاض عدد الطلاب الوافدين إلى الجامعة، إلى زيادة وعي الطلاب بإمكانية تسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات التي تتناسب مع درجاتهم من منازلهم، وساهم في ذلك توافر خدمة الإنترنت في أغلب المنازل المصرية، حسبما يرى الموظف.

ويؤكد الموظف الذي يعمل في الجامعة منذ 4 سنوات، عدم مواجهته لأي مشاكل أثناء مساعدته الطلاب في اختيار الكليات التي تتناسب مع درجاتهم في الثانوية العامة.

ويردّ الموظف سبب توافد عدد من الطلاب على الجامعة لإنهاء تسجيل كلياتهم، إلى رغبتهم في الاطمئنان على اتباع الخطوات السليمة أثناء التسجيل.

وهو ما أشارت إليه سارة نبيل، والتي حضرت إلى الجامعة صباح اليوم، حتى تطمئن إلى اتباعها الخطوات السليمة في تسجيل الكليات التي تتناسب مع مجموعها المقدر بـ88%.

فيديو قد يعجبك: