إعلان

أنيسة حسونة تطالب الحكومة بعرض بياناتها أمام "النواب" على غرار مؤتمر الشباب

01:12 م الثلاثاء 25 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قالت النائبة أنيسة حسونة، إن ما شهده اليوم الأول لمؤتمر الشباب في الإسكندرية والذي افتتحه الرئيس السيسي، صباح الإثنين، من عروض رصينة وعلمية من جانب وزراء الحكومة بطريقة مختصرة ومركزة، بحيث لم تتعد مدة كل منها الدقائق الخمس متضمنة أرقام دقيقة حول مصر ٢٠٣٠ أمام الرئيس.

وطالبت حسونة، الحكومة ورئيسها بالمعاملة بالمثل أمام مجلس النواب أثناء عرض الموازنة العامة أو برنامج الحكومة أو حتى خطة الوزارات المختلفة.

وأضافت حسونة، في بيان الثلاثاء، أن كل وزير من الحكومة قدم عرضًا مفصلًا وواضحًا وملحقًا به رسومات توضيحية وملفات عرض تساعد على إيصال المعلومة وتساهم في إيضاح خطة الحكومة أثناء اتخاذ القرارات، إلا أنه أمام البرلمان لا يتم العرض بهذا الأسلوب أو هذه الطريقة وإنما يكتفى ببيان ورقي يحتوي في بعض الأحيان على طلاسم يصعب على النواب من غير المتخصصين فهمها.

وأشارت النائبة إلى أن الحكومة تعرض أمام البرلمان خطتها بموجب الدستور وأيضاً الموازنة العامة كما أنها ملتزمة بالحضور والرد على استفسارات النواب، متابعة "إلا ان ما شهدناه اليوم من تميز في العرض وتفاصيل الشرح والأسلوب العلمي المتميز يلفت النظر ويدعونا إلى المطالبة بإصرار بإتباع هذا الإسلوب أثناء العرض أمام مجلس النواب الذي يمثل المجتمع المصري بأسره وليس شبابه فقط".

ولفتت إلى أن ذلك ينقلنا إلى مستوى أكثر تقدمًا في النقاش وبحث القضايا بناءً على حقائق علمية وعروض تفصيلية، مؤكدة أنها ستتابع الأمر عن كثب مع رئاسة الوزراء لتحقيق ذلك بنفس المنهج إن لم يكن أفضل لتحقيق رؤية الرئيس نحو مصر الحديثة.

فيديو قد يعجبك: