إعلان

وزيرة التضامن: الدعم النقدي للمواطنين وصل إلى 18 مليار جنيه

11:22 ص الثلاثاء 25 يوليه 2017

الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحماية الاجتماعية من ضمن رؤية مصر في 2030، وهي إجراءات مؤقتة والدائمة منها تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أن هذه الحماية تتكاتف فيها جميع مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال جلسة الإصلاح الاقتصادي المنعقدة الآن في مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدوري للشباب بحضور الرئيس السيسي.

وأوضحت غادة والي أن ضمن أهداف خطة التنمية 2030 تستهدف زيادة الدعم النقدي للمستفيدين، مشيرة إلى أن الدعم النقدي وصل إلى 18 مليار جنيه.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن رؤية 2030 تستهدف القضاء على الفقر بجميع أشكاله الصحي والتعليمي وليس المادي فقط.

وقد انطلقت، أمس الاثنين، فعاليات المؤتمر الرابع الدروى للشباب بمحافظة الإسكندرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وبمشاركة ١٣٠٠ من شباب ٥ محافظات بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، ويستمر حتى 25 يوليو، بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومة على رأسهم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

يُذكر أن المؤتمر الوطني للشباب تم عقده لأول مرة بمدينة شرم الشيخ، وكان من ضمن توصياته أن يتم عقده بشكلٍ دوري على مدار العام في مختلف المحافطات، وبناءً عليه تم عقد المؤتمر الدوري الثاني يناير الماضي بمحافطة أسوان لمناقشة أبرز قضايا الصعيد، فيما استضافت محافظة الإسماعيلية المؤتمر الدوري الثالث في إطار احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء.

ويُعد المؤتمر الوطني للشباب، ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب، لعرض أبرز القضايا ومناقشتها من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

ويشارك في المؤتمر عددٌ كبيرٌ من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب.

فيديو قد يعجبك: